عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2011, 09:46 PM   #10776
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2011 الساعة : 09:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"ابيكورب" تنضم لاتفاقية التعاون مع "التمويل الدولية"
أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) عن انضمامها إلى اتفاقية التعاون لمؤسسة التمويل الدولية أحد أعضاء مجموعة البنك الدولى، لتكون بذلك أول مصرف تنمية عربى متعدد الأطراف ينضم لهذه الاتفاقية، بما تتيح فرص التعاون بين ابيكورب ومؤسسة التمويل الدولية بما يوفر القروض المشتركة لمشروعات الطاقة التى تنفذها.
وتأتى تلك الخطوة لتعزيز دور أبيكورب كمصرف تنمية متعدد الأطراف تؤول ملكيته للدول العشر الأعضاء فى منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك).
وتملك حكومة مصر 3٪ من أسهم شركة ابيكورب، حيث تعد واحدة من الأسواق الرئيسية التى تستهدفها ابيكورب بحثاً عن فرص الاستثمار والتمويل. وتمتلك ابيكورب حالياً حصصاً فى خمس شركات تتخذ من مصر مقراً لها وهى: الشركة الشرقية للبتر وكيماويات، والإسكندرية للألياف، ومصر لإنتاج الأسمدة ، والمصرية للميثانول ميثانِكس، والمصرية البحرينية لمشتقات الغاز.
وتشجع اتفاقية التعاون الأساسية لمؤسسة التمويل الدولية تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية، للمساعدة فى توحيد الإجراءات التى يقوم المقرضون باتخاذها فى تقديم التمويل المشترك للمشروعات فى الدول النامية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.
وأكد أحمد بن حمد النعيمى، الرئيس التنفيذى والمدير العام لـ "ابيكورب" على أهمية الدخول فى تلك الاتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية والتى تهدف إلى تقديم الدعم اللازم لمشروعات الطاقة ذات البعد الاقتصادى الحيوى فى الدول النامية.
وقال النعيمى إن تلك الشراكة تلعب دور هاما فى ضمان مواصلة مسيرة تنفيذ تلك المشاريع الحيوية على الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة، خاصة مع امتلاك الدول العربية العديد من الاستثمارات فى قطاع النفط والغاز على المستوى العالمى، حيث إن تلك الاتفاقية تتيح لأبيكورب دعم هذه الاستثمارات بكفاءة عالية".
وأضاف النعيمى، أن أبيكورب تستهدف بفضل مركزها المالى القوى واستقرار أنشطتها التوسع فى استثماراتها فى قطاع الطاقة والبتر وكيماويات، حيث شاركت خلال الأشهر القليلة الماضية فى اتفاقيات تمويل مشروعات بترولية وبتروكمياوية، بلغت قيمتها نحو 1.3 مليار دولار، كان إجمالى التزامها فيها نحو 130 مليون دولار.
وكانت مؤسسة التمويل الدولية قد أطلقت اتفاقية التعاون الأساسية استجابةً لدعوات مجموعة العشرين، الهادفة إلى زيادة التعاون بين المؤسسات المالية الدولية لمواجهة نقص التمويل الناتج عن الأزمة المالية العالمية.
وتضم قائمة الجهات الموقعة على اتفاقية التعاون كلاً من شركة الاستثمار البلجيكية للدول النامية ، والجمعية الفرنسية للمشاركة وتعزيز التعاون الاقتصادى، والشركة الألمانية للاستثمار والتنمية وبنك التنمية اليابانى ووزارة المالية الهولندية للدول النامية، بالإضافة إلى صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" وبنك البحر الأسود للتجارة والتنمية والبنك النمساوى للتنمية والبنك الأوراسى للتنمية.
وأكد لارس تانيل نائب الرئيس والمدير التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية، أن الشراكة مع ابيكورب تستهدف دعم التنمية الاقتصادية والتعاون الإقليمى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال تانيل إن مؤسسة التمويل الدولية قد قامت بوضع إطار موحد للمؤسسات المالية التى تتعاون معها فى تمويل المشاريع التى تندرج تحت مظلتها، وبموجب تلك الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة التمويل الدولية، تستطيع البنوك المشاركة استخدام منصة القروض المشتركة الحالية التابعة للمؤسسة، وخبراتها فى هياكل التمويل، كما تستطيع الاستفادة من الحضور الدولى للمؤسسة لتحديد الاستثمارات التى تريد المساهمة فيها، وتقييم المخاطر على الاستثمار، والتأكد من قانونية وثائق القروض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060183641
ويتمثل نشاط ابيكورب فى تنمية وتطوير قطاع الصناعات الهيدروكربونية والطاقة فى الدول العربية من خلال دورها فى مجال المساهمات وخدمات التمويل والاستشارات المالية والبحوث والدراسات الاقتصادية، حيث تقدر قيمة أصول ابيكورب بنهاية سبتمبر 2010 بـقيمة ِ4.2 مليار دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس