عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2011, 10:02 PM   #10785
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2011 الساعة : 10:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"ديرانية": التحويلات المالية إلى مصر عادت لمعدلاتها الطبيعية
أكد رئيس جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية، أن إجراء التحويلات المالية إلى مصر تتم بكل سهولة ويسر من جميع شركات الصرافة الأردنية، مشيراً إلى أن تلك التحويلات عادت إلى معدلاتها الطبيعية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060183664
وقال ديرانية فى تصريح صحفى اليوم، الاثنين، إن أسعار صرف عملات الدول العربية التى تشهد اضطرابات ميدانية، وعدم استقرار فى الحياة الاجتماعية، سجلت تذبذباً ملحوظاً فى مقابل الدينار الأردنى، مشيراً فى هذا الإطار إلى أن التحويلات المالية إلى سوريا تشهد تراجعاً ملموساً خلال الفترة الحالية، بسبب الأوضاع الجارية هناك.
وأضاف أن العملات الرئيسية تشهد تقلبات متباينة بسبب الأحداث السياسية التى تشهدها المنطقة العربية، مشيراً إلى أن ارتباط سعر صرف الدينار الأردنى بالدولار الأمريكى يخفف من التأثير السلبى لتقلبات أسعار العملات العالمية على الأردن، لافتاً إلى أن الطلب على الدولار الأمريكى فى السوق المحلية، يتحرك ضمن المعدلات الطبيعية.
وأوضح أن سوق الصرافة الأردنية يمر بحالة من الهدوء، حيث إن هناك تخوفاً من قبل المتعاملين، وإحجام عن الشراء فى ظل تذبذب أسواق الصرف، مما يجعلهم يتوجهون إلى قنوات استثمار قليلة المخاطر فى مقدمتها الذهب كملاذ آمن.
وبين ديرانية، أن السيولة متوفرة لدى سوق الصرافة، وخاصة من العملات الرئيسية، وزيادة العرض من عملات عربية منها الليرة السورية والجنية المصرى والدينار الليبى والتونسى، بسبب تقلباتها وانخفاض الطلب عليها فى السوق.
وسجل الجنيه المصرى مقابل الدينار الأردنى فى تعاملات شركات الصرافة الأردنية 12 قرشاً، فيما بلغ سعر صرف الدينار الليبى مقابل الدينار 35 قرشاً، وسجل الدينار التونسى 45 قرشاً أما الليرة السورية فسجلت 65 قرشاً، ويبلغ عدد شركات الصرافة العاملة فى السوق المحلية الأردنية 141 شركة تلبى احتياجات المتعاملين فى المملكة من العملات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس