عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2011, 10:38 PM   #5179
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2011 الساعة : 10:38 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

مصر تسعى لزراعة مليوني فدان من القمح في السودان على الحدود بين البلدين
ناقشت اجتماعات اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة في الخرطوم عددا من ملفات التعاون الاقتصادي المهمة، في مقدمتها إحياء المشروع المصري الخاص بزراعة مليوني فدان بالقمح المصري على الأراضي السودانية، ضمن خطة وزارة الزراعة المصرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.
وأوضحت مصادر بوزارة الزراعة المصرية للشرق الأوسط أن مشروع زراعة مليوني فدان من القمح في السودان كان قد تم الاتفاق عليه أثناء الحكومة السابقة ولم يكتمل، وتسعى الحكومة الحالية لتنفيذه لتوسيع نطاق التعاون بين مصر والسودان في مجال الاستثمار الزراعي.
وأضافت المصادر أن الأرض التي ستزرع بمحصول القمح لحساب مصر تقع في منطقة أرجين، التي تقع مباشرة على حدود مصر الجنوبية وعلى شاطئ نهر النيل في شمال السودان، ونوهت المصادر بأن الجانب المصري ملتزم بتوفير وتوريد مستلزمات إنتاج المحصول المحدد زراعته وبكميات كافية من بذور وأسمدة ومبيدات وميكنة، وذلك بمدة لا تقل عن أسبوعين قبل موسم الزراعة‏.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060183701
وأعرب حمزة عبد العليم رئيس جمعية الطحن المصرية في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» عن أمله في أن تأخذ الحكومة المصرية مشروع زراعة مليوني فدان قمح مصري في السودان بشكل جاد، خصوصا أن مصر في حاجة إلى ذلك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس