عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2011, 11:00 PM   #10801
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2011 الساعة : 11:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
نيويورك تايمز تحذر من ارتفاع أسعار الخبز فى مصر بعد الثورة
حذرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، من ارتفاع أسعار الخبز أو "العيش" الذى يعنى الحياة بالنسبة للكثير من المصريين، الذين يعانى منهم 40% من فقر مدقع، وقالت إن التغيير السياسى ربما يعيد هيكلة وجه مصر بالكامل، ولكنه أغلب الظن سيؤثر على سعر الخبز، الذى ظل على سعره حتى مع تضاعف أسعار المواد الغذائية بنسبة 17% العام الماضى، نظرا لأن الحكومة السابقة كانت تدعمه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060183718
وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الكثير من الرجال والنساء المصريين لا يمانعون الوقوف لساعات طويلة أمام أكشاك وأفران الخبز للحصول على "رغيف الحياة"، فبجنيه واحد يستطيع المرء أن يأخذ عشرين رغيفا، غير أن سعر القمح ارتفع مجددا، مما زاد الضغط على الدول الفقيرة مثل مصر التى جعلت من الخبز المدعم أحد أهم العوامل الأساسية فى الحياة العربية، والتى بات الآن من الصعب تحمل تكلفتها.
وذهبت "نيويورك تايمز" إلى أن تدعيم الخبز فى الشرق الأوسط ما هو إلا عقبة واحدة فى عالم أغلب الظن سيواجه أزمة غذاء هذا العام، مثلما حدث عام 2008، عندما تسبب ارتفاع الأسعار فى اندلاع أعمال شغب فى الدول النامية.
وقالت إن مؤشر سعر الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة حطم الأرقام القياسية فى شهر فبراير المنصرم، ليتجاوز حتى عن أزمة عام 2008. وأعزت "نيويورك تايمز" أسباب هذا الارتفاع إلى زيادة الطلب، وتأثير ارتفاع أسعار النفط، وتحويل الذرة إلى إيثانول، فضلا عن أن الجفاف والفيضانات أثرت على إنتاج القمح.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس