عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2011, 12:14 AM   #10815
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-29-2011 الساعة : 12:14 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

حلمي: رؤساء البنوك يستغلون عضويتهم بمجلس إدارة "المركزي"
انتقد طارق حلمي، رئيس العضو المنتدب السابق للمصرف المتحد، تأخير تعديلات قانون البنوك رغم أنها جاهزة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
طالب حلمي، في تصريحات خاصة، بسرعة تخارج البنك المركزي من المصرف المتحد والبنك العربي الإفريقي اللذين يمتلك فيهما نسبة 99.9% و49.37% على التوالي وطرح أسهمها بالبورصة المصرية، داعيًا إلى إخضاع "المركزي" للرقابة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات".
وانتقد عضوية بعض رؤساء البنوك بمجلس إدارة البنك المركزي حاليًا والتي تمكنهم من معرفة خطط وتحركات وإستراتيجيات المنافسين التوسعية مما يخلق نوعا من تضارب المصالح.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060183770
طالب حلمي بعدم تأخير التعديلات أكثر من ذلك، لافتًا إلى ضرورة عرضها على المجلس العسكري على أن يستعين الأخير بخبرات مصرفية تبحث التعديلات وتناقشها، مشددًا على القواعد المتعلقة بالتنفيذ الجبري مع الحالات المتعثرة تأخير كثيرًا، ومطالب بذات الوقت بتشريع إجراءات التقاضي بالمحاكم الاقتصادية.
كان محافظ البنك المركزي فاروق العقدة، قد أكد في تصريحات صحفية، أن التعديلات المقترحة على قانون البنوك في مصر تشمل 3 محاور، هي: "حوكمة البنوك "مما يؤدي إلى عدم تعارض مصالح أي من العاملين بها، وتحديد دور مجالس إدارتها ومسئولياتها بشكل أفضل، بما في ذلك مجلس إدارة البنك المركزي.
المحور الثاني يتعلق بالقواعد المتعلقة بالتنفيذ الجبري مع الحالات المتعثرة، بما يسمح بالإسراع بالإجراءات المطلوبة بحصول البنك الدائن على مستحقاته، معتبرا أن ذلك سيضمن حماية لأموال المودعين، والمحور الثالث خاص بمراجعة قواعد وضوابط الرقابة على البنوك، وسلطات وصلاحيات البنك المركزي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس