عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2011, 11:13 AM   #10854
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-29-2011 الساعة : 11:13 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شرف يتعهد بإزالة معوقات الاستثمار فى السودان ويبدأ مباحثاته فى جوبا
افتتح الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، فرع جامعة القاهرة بالخرطوم، المقرر بدء الدراسة به خلال العام الدراسى المقبل، وأنهى شرف مباحثاته فى الخرطوم وتوجه إلى جوبا للقاء رئيس حكومة الجنوب سيلفا كير، لبحث التعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان من خلال المشروعات التنموية التى تنفذها مصر هناك.
وأكد شرف أن الحكومة المصرية تعمل على تذليل جميع العقبات التى تحول دون إكمال بعض المشروعات بين البلدين وبشكل يحقق مصالح المواطنين المصريين والسودانيين، فيما أهدى الرئيس السودانى عمر البشير 5 آلاف بقرة لشعب مصر، ومن المقرر شحنها حية خلال الفترة المقبلة.
وجدد على عثمان طه، نائب رئيس الجمهورية السودانى، التزام بلاده بتطوير العلاقات بين البلدين وترحيبها بالثورة المصرية، لافتا إلى أنه ستتم متابعة نتائج هذه الزيارة بشكل دائم.
ومن جانبه، كشف الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة، عن مفاوضات مع الجانب السودانى لاستكمال مشروع الشوكة المصرية السودانية للتكامل الزراعى بالنيل الأزرق، وهو مشروع سودانى مصرى باستثمارات حكومة البلدين لزراعة 160 ألف فدان على مياه الأمطار.
فيما قالت مصادر سودانية للمصرى اليوم إن المشروع بدأ العمل فيه عام 1976 ومتوقف لعدم وفاء الحكومتين بالالتزامات المالية المطلوبة لزراعة المساحة والتى تبلغ 20 مليون دولار، ومن المقرر أن تتم زراعة محاصيل القطن، وعباد الشمس، والذرة الرفيعة، والسمسم، على أن يقسم الإنتاج بين الدولتين.
وقال أبو حديد فى اتصال هاتفى لـ«المصرى اليوم» إن مركز البحوث الزراعية يقوم حاليا بإجراء الدراسات المتعلقة بجدوى تنفيذ مشروع «ارقين» على المنطقة الحدودية بين مصر والسودان، موضحا أن المشروع يستهدف استصلاح وزراعة مليونى فدان، أكدت الدراسات المبدئية توفر المياه الجوفية بها وصلاحيتها لزراعة أصناف مختلفة من المحاصيل.
واكد الوزير أن الإنتاج الحيوانى سيكون له نصيب كبير من التعاون المشترك مع السودان خلال المرحلة المقبلة، حيث تم الاتفاق على تخصيص مساحة من الأراضى شمال الخرطوم لإقامة مشروع متكامل باستثمارات مصرية لإنتاج اللحوم المجمدة والمبردة وتصديرها إلى مصر، مشيرًا إلى أن المشروع سيتضمن إقامة محجر بيطرى ومجزر حديث ومبردات، مضيفا أن المرحلة الأولى سيتم خلالها تصدير الحيوانات حية وذبحها بمحجر أبوسمبل لحين اكتمال باقى المشروع.
وشدد أبوحديد على أن الشهور القليلة المقبلة ستشهد زيادة كميات اللحوم المستوردة من شمال السودان، خاصة اللحوم المبردة بالإضافة إلى زيادة أعداد الحيوانات الحية الواردة من شمال السودان وإثيوبيا.
وأكد وزير الزراعة أن 5 مستثمرين مصريين يدرسون إقامة مشروع لتربية الأبقار بمنطقة الجزيرة بالسودان، ويتم فى الوقت الحالى استكمال خطوات المشروع الذى سيساهم فى سد النقص فى كميات اللحوم بالسوق المصرية، على أن يتم طرحه للمستهلكين بأسعار لا تزيد على 28 جنيها للكيلو.
وفى هذا الإطار، قام الدكتور حسين العطفى، وزير الرى والموارد المائية، بمتابعة مشروعات التعاون الفنى بين مصر وجنوب السودان فى مجال الموارد المائية بمنحة قدرها 26.6 مليون دولار، وزار مشروعات الرى فى جوبا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060184187
وقال العطفى إنه تم الانتهاء من تأهيل 3 محطات لقياس المناسيب بمدن جوبا ومل وواو بتكلفة حوالى 4.5 مليون جنيه من أصل 12 محطة لقياس المناسيب للمجرى الرئيسى للنيل الأبيض وروافده، إضافة إلى مشروعات أخرى لحفر 30 بئراً جوفية بتكلفة 36 مليون جنيه ليصل إجمالى مشروعات وزارة الرى بالجنوب إلى حوالى 73 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس