عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2011, 12:24 PM   #10893
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-29-2011 الساعة : 12:24 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء ومحللون ماليون يستبعدون تدخلات سياسية في البورصة المصرية
استبعد عدد من خبراء البورصة المصرية وجود أي تدخلات سياسية من جهات عليا من أجل إحداث ارتفاعات في مؤشر البورصة المصرية بعد استئناف التداول.
وأكد اللواء محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن المعدلات الإيجابية نسبياً التي حققتها مؤشرات البورصة جاءت بدعم من المستثمرين، وشركات السمسرة نفسها، دونما تدخل من صناديق سيادية أو صناديق الأوفشور.
وارتفعت البورصة المصرية اليوم الإثنين 28-3-2011 وهو رابع أيام التداول بعد إيقاف دام 55 يوماً نحو 0.75%؛ ليغلق مؤشرها الرئيسي EGX30 عند مستوى 5251 نقطة، وارتفع مؤشر EGX70 بنحو1.4%، مغلقاً عند مستوى 545 نقطة، كما ارتفع أيضاً مؤشر EGX100 الأوسع نطاقاً بالبورصة المصرية والذي يقيس أداء الأسهم المقيدة بمؤشري egx30 وegx70 بنسبة 2.1 % مغلقاً عند مستوى 889 نقطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060184403
وقال عبدالسلام: البورصة المصرية تراجعت في أولى أيام التداول بعد إيقاف دام 55 يوماً بصورة غير متوقعة، حيث كان من المتوقع أن تكون نسبة التراجع أكثر من ذلك حدة، إلا أن حملات دعم البورصة بالإضافة إلى أداء الشركات نفسها قد حسم الأمر وجعل التراجع أقل حدة، لدرجة ارتفاع المؤشر في جلسات الأسبوع الجديد.
ومن ناحيته نفى محمد سامي، خبير أسواق المال، إمكانية وجود تدخلات سياسية من أجل دعم مؤشرات البورصة المصرية، أو حتى وجود أي ضغوط من شأنها التأثير سلباً على المؤشر.
وأضاف أداء البورصة المصرية خلال الأربع جلسات الماضية كان جيدًا جدًا دون وجود أي تدخلات من صناديق سيادية أو تدخلات من جهات حكومية لإحداث فارق بطريقة غير مشروعة.
وقال المؤشر ارتفع بهذه الطريقة بدعم من مشتريات العرب والمصريين، والأسهم القيادية خاصة سهم أوراسكوم تيليكوم الذي حقق مستويات جيدة منذ الجلسة الأولى.
بينما أشار وائل النحاس، العضو المنتدب لشركة HA لتداول الأوراق المالية، إلى أن جلستي الأربعاء والخميس الماضيتين قد شهدتها "تفويتات"، كما أن جلسة الأحد أيضاً شهدت التفويتات نفسها.
وقال إن ارتفاع السوق خلال جلسة الأحد، وهي أولى جلسات الأسبوع، جاء بسبب هذه التفويتات.
فيما وصف جلسة اليوم الإثنين الموافق 28 مارس بأنها جلسة عادية، تحرك فيها المؤشر بصورة طبيعية ولم يشهد تلك "التفويتات" سوى على سهم مجموعة طلعت مصطفى.
وتوقع مصطفى نميرة، المستشار الفني والاقتصادي لشركة تايكون لتداول الأوراق المالية، حدوث عمليات جني أرباح بالبورصة خلال جلسة الغد وبعد الغد. ونصح المتعاملين بضرورة الاستثمار طويل الأجل دونما اللجوء للمضاربة أو الاستثمار قصير الأجل، نظراً لأن السوق متقلبة الآن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس