عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2011, 12:56 PM   #10907
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-29-2011 الساعة : 12:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

لجنة رقابية ترفع تقريراً للنائب العام الخميس المقبل حول دمج «العامة للتجارة والكيماويات» فى «المحاريث والهندسة»
حددت اللجنة الثلاثية التى شكلها النائب العام لفحص ملف شركة «العامة للتجارة والكيماويات» التابعة لقطاع الأعمال العام، يوم الخميس المقبل، لتقديم تقرير نهائى حول البلاغ الذى تقدم به مسؤولون فى الشركة ضد عملية دمجها فى شركة «المحاريث والهندسة».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060184462
وقال محمود العريان، المدير السابق لقسم التحقيقات بشركة العامة للتجارة والكيماويات ومحامى الشركة، إن اللجنة الثلاثية، استدعت العديد من مسؤولى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وشركة العامة للتجارة، للتحقيق فى الأمر، خاصة أن هناك مذكرة تم تقديمها إلى رئيس الوزراء والرقابة الإدارية لوقف عملية الدمج.
وأضاف العريان لـ«المصرى اليوم»، أنه من المنتظر أن يصدر النائب العام قرارات فى عملية دمج الشركتين، عقب تلقيه تقرير اللجنة الثلاثية، التى تضم خبراء وزارة العدل وممثلين من جهاز الكسب غير المشروع ونيابة الأموال العامة، خاصة أن مقدمى البلاغ من مسؤولى وعمال الشركة يطالبون بوقف الدمج لحين البت فى البلاغ.
وحصلت «المصرى اليوم» على نسخة ورقية من تكليفات المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، للجنة الثلاثية، تضمنت ٩ استفسارات تتطلب الرد عليها.
وتضمنت الاستفسارات ضرورة الإفادة بالأسباب والمبررات التى دعت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التى تتبعها شركتا «العامة للتجارة والكيماويات» و«المحاريث والهندسة»، إلى دمج الأولى فى الأخيرة.
وشملت الأوراق ضرورة التعرف على الميزانيات الخاصة بالشركة العامة للتجارة والكيماويات خلال أعوام ٢٠٠٨ و٢٠٠٩ و٢٠١٠، وتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، فضلاً عن الإجراءات الخاصة ببيع قطعة أرض فضاء تقع على كورنيش النيل بمنطقة مصر القديمة وبمساحة ٤ آلاف و٣٨٦ متراً مربعاً فى أبريل ٢٠٠٩.
وفى هذه الأثناء، كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، الذى طلبت اللجنة الثلاثية الاستعانة به حول عملية الدمج التى بدأت فى ١٧ يناير ٢٠١١، وحصلت عليه «المصرى اليوم»، عدة ملاحظات منها، صدور قرار دمج الشركة دون الرجوع إلى الجمعية العمومية.
وذكر التقرير، أنه فى شهر فبراير عام ٢٠٠٧، أبلغت الشركة القابضة الكيماوية مسؤولى العامة للتجارة بنيتها دمج شركة «المحاريث» فيها، وبالتالى تم تشكيل لجنة لهذا الغرض، إلا أن تقريرها أوصى بعدم الدمج.
وأشار تقرير المحاسبات إلى أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لم تقم بإعداد موازنة تخطيطية للعام المالى ٢٠١٠/٢٠١١، متسائلا عن كيفية إتمام عملية الدمج دون هذه الموازنة رغم مرور أشهر من العام المالى الجديد.
وقال محمود العريان، إن أرض الشركة الواقعة على كورنيش النيل وآلت ملكيتها إلى القابضة الكيماوية - دخلت ضمن تسويات مديونيات قطاع الأعمال العام مع بنكى مصر والأهلى وتم تقديرها بنحو ٦٥ مليون جنيه رغم ارتفاع قيمتها السوقية عن هذا المبلغ.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس