عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2011, 05:38 PM   #10915
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-29-2011 الساعة : 05:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"حديد عز" يواصل تراجعاته الحادة للجلسة الرابعة على التوالي
واصل سهم شركة "حديد عز" تراجعاته الحادة لليوم الرابع على التوالي عقب إعادة التعامل على السهم يوم الخميس الماضي ، لتصل بذلك حصيلة تراجعاته الى 6 جلسات منذ جلستى 26 و 27 يناير عقب تفجر الاحتجاجات السياسية التى اندلعت فى مصر، وأجبرت الرئيس السابق حسنى مبارك على التنحي،
تصدر السهم اليوم قائمة الاسهم الاكثر تراجعاً بعد ان سجل انخفاضاً قدره 9.64% ليصل الى مستوى 10.5 جنيه بتداول 5.651 ملوين سهم بلغت قيمتهم 59.309 مليون جنيه من خلال 570 عملية ، متصدراً بذلك قائمة الاسهم الاكثر نشاطاً من حيث قيم التداولات .
ويقول محمد الأعصر ، كبير المحللين الفنيين بالمجموعة المالية هيرمس ،إن القوى البيعية تمكنت من السيطرة بشكر واضح على اتجاه سهم "حديد عز" و الدفع به إلى النزول الحاد خلال جلسات التداول الأخيرة مشيراً إلى إن الاضطراب الذى شهده السهم أدى به إلى العودة إلى مستويات جاذبة للشراء ، مع الأخذ فى الاعتبار أن عمليات البيع الاخيرة ستؤدى إلى ظهور القوى الشرائية مرة أخرى على السهم بمجرد تأكده استئناف الاتجاه الصاعد.
ونصح الأعصر المستثمرين بشراء السهم على المستويات الحالية (12.00 - 11.50) ليكون الهدف الرئيسى القادم فى منطقة (15.00 - 15.50 ) خلال الربع الثاني من العام الجاري .
كانت إدارة البورصة قد قررت إعادة التعامل على السهم اعتباراً من يوم الخميس الماضي بعد ان ردت الشركة على استفسارتها بخصوص ملكية ممن صدر بحقهم قرارات منع التصرف, الموقف التمويلي والتشغيلي للشركة بالاضافة الي الافصاح عن الاصول المرتبطة بقضايا تنظرها جهات التحقيق .
على صعيد اخر قالت الشركة فى بيان اليوم أن 7 من المجمد حصصهم فى البورصة المصرية والصادر بحقهم قرارت النائب العام بمنع التصرف يمتلكون أسهماً بالشركة وفقاً للأرصدة المبينة لدى شركة مصر للمقاصة حتى 24 مارس الماضى .
وأضافت الشركة أن أحمد عز يمتلك حصة مباشركة تبلغ 3027 سهماً من أسهمها، ويس منصور 4305 سهماً، كما يمتلك أحمد بهجت 3680 سهماً ، وخديجة أحمد يس 30 ألف سهم ، وعلاء أبو الخير 3 آلاف سهم ، وأنس الفقى 3860 سهم ، وشهاب مظهر 10 آلاف سهم.
وأكدت شركة حديد عز، فى بيان سابق أنها لا تتوقع أن تكون التحقيقات المتعلقة برئيس مجلس إدارتها أحمد عز أى تأثير على إدارة الشركات وقدرتها على تسيير أعمالها.وقالت أن أحمد عز، وهو مؤسس شركة حديد عز ومساهم رئيسي فيها ورئيس مجلس إدارتها، يخضع إلي التحقيقات من قبل السلطات المصرية هذه التحقيقات تتعلق به شخصياًَ، وقد سبق أن نفي كل الاتهامات الموجهة له .
ومن جانبه قال هاني سامي ، المحلل المالي لدى سى آى كابتيال، إن شركة حديد عز قد تواجه العديد من التحديات فى السنوات القادمة، وأضاف أن الأحداث الاقتصادية والسياسية المضطربة حالياً فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك التأخير فى الانتعاش الاقتصادى العالمى من المتوقع ان يؤثر سلباً على معدلات المنفعة لحديد عز وأسعار البيع. وأشار سامي أن حديد عز تواجه مجموعة من المزاعم المتصلة بقضايا فساد وممارسات احتكارية، وإن كانت لا تزال قيد التحقيق، فإنها تؤثر سلباً على سعر سهم حديد عز.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس