عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 03:05 AM   #11015
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-30-2011 الساعة : 03:05 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس الوزراء يناقش :
توفير جزء من أجور عمال الغزل والنسيج.. أهم الموضوعات
ارتفاع فاتورة الاحتجاجات العمالية والأسعار العالمية تحول الشركات للخسائر
مطلوب توفير سيولة مالية وسياسات واضحة للسلع الاستراتيجية
ناقش أمس المهندس عادل الموزي المفوض علي وزارة الاستثمار مشاكل قطاع الأعمال في اجتماع ل 9 رؤساء شركات قابضة تمهيدا لاجتماع رؤساء الشركات القابضة مع الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.
قال المهندس عادل الموزي المفوض علي وزارة الاستثمار ان الظروف التي تعمل فيها الشركات من احتجاجات وأعباء مالية ترتبت علي المطالب العمالية الفئوية بالشركات هي أهم الملفات التي ستطرح للنقاش وتأثيرها السلبي علي ميزانيات الشركات.
قال الموزي ان عودة الاستقرار لشركات الغزل سوف يحظي باهتمام خاص في اجتماع الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.
يقول المهندس محسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن ان أهم الموضوعات المطروحة هي العلاقات الحالية المتوترة بين الادارة والعمال. قال انه مع الأسف ان العمال فاهمين خطأ ان القيادات سواء كانت رؤساء شركات تابعة أو قابضة قادرون علي توفير الموارد المالية اللازمة للوفاء بالطلبات المالية.
اضاف ان المسئولين علي الشركات يطالبون بوجوب ضخ استثمارات جديدة وهو مستحيل في ظل هذه الأجواء الا بعد عودة الاستقرار في جميع الشركات. اضاف انه سيعرض في الاجتماع توفير التمويل اللازمة للوفاء بجزء من أجور العاملين التي لا يمكن تدبيرها من خلال معدلات التشغيل الحالية.
أوضح ان توفير الأجور العاملين هو أولوية قصوي يأتي بعدها ضخ الاستثمارات في أولوية لاحقة. اضاف ان عودة الانضباط لجميع مواقع الانتاج هو الضمان الوحيد للحصول علي معدلات تشغيل مناسبة للبدء من الخروج من عنق الزجاجة.
قال الدكتور احمد الركايبي رئيس الشركة القابضة الغذائية ان الشركات الغذائية لها وضع خاص لأنها مسئولة عن تأمين السلع الاستراتيجية للبلاد. أشار إلي أنه رغم ان هيئة السلع التموينية تقوم بتأمين استراد الأقماح من الخارج غير ان الشركة القابضة الغذائية مسئولة عن نقل الأقماح من الموانيء وتخزينها وتوزيعها في مختلف مناطق الجمهورية والقيام بعمليات الطحن واعادة التوزيع من جديد.
قال ان الشركات العاملة في هذا القطاع تعاني الآن من ارتفاع تكلفة النقل والتخزين والأجور كما سوف ينعكس علي تحقيق خسائر بالغة في الشركات.
اضاف ان شركة السكر والصناعات التكاميلية التي تقوم بتوفير سكر البطاقات حققت زيادة في تكلفة الانتاج 46 مليون جنيه شهريا منها 14 مليون جنيه عبء زيادة الأجور فقط مما يترتب عليه ارتفاع تكلفة الأعباء إلي نحو 550 مليون جنيه مع نهاية العام المالي. ألمح ان التجربة التي تم تنفيذها في 2010 ساهمت في زيادة سعر السكر إلي 7 و8 جنيهات وتحملت شركات قطاع الأعمال عبء توفير السكر في الوقت الحالي إلي 5 جنيهات ودفع المستهلك اعباء الزيادة في هامش ربح بيع السكر.
اضاف ان شركات السكر تحتاج إلي تمويل السكر الخام لأن الشركات ليس عندها سيولة بسبب قيام مزارعي البنجر والقصب بالحصول علي تمويل يومي.
دعا إلي سياسات مستقبلية واضحة خلال الفترة القادمة فما يخص السلع الرئيسية مثل السكر والقمح والزيت مشيرا إلي أن أسعار الزيت ارتفعت حاليا إلي أرقام فلكية وصل سعر زجاجة زيت مخلوط إلي 10 جنيهات وعباد الشمس إلي 5.12 جنيه والذرة إلي 5.13 جنيه.
اضاف ان هناك فجوة في الأرز في حدود 600 ألف طن يتوجب استيرادها بسبب نقص مساحات الأرز إلي 1.1 مليون فدان ويستوجب الأمر رفع المساحة إلي 4.1 مليون فدان لسد الفجوة وأوضح ان هناك مستوردين يقومون الآن بترقب السياسات الخاطئة في محاولة للاستثمار فيها الاستفادة منها أكبر استفادة في السلع الاساسية والاستراتيجية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس