عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 04:12 AM   #11025
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-30-2011 الساعة : 04:12 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

توقعات بتصدر مصرقائمة الـ 20 دولة الأكثر شفافية
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060185535
توقع جون بير، كبير خبراء في منظمة الشفافية العالمية، احتلال مصر مرتبة متقدمة في مكافحة الفساد خلال الأعوام القادمة وأنه من المتوقع أن تحتل مرتبة الـ20 ضمن الدول الأكثر شفافية في العالم.
وأشار بير لـ«روزاليوسف» إلي أن الأحداث الأخيرة التي مرت بها مصر سوف تؤثر بصورة مباشرة علي توقف الاستثمارات المباشرة وبالأخص في تواجد الشركات العابرة للبحار في مصر التي عانت كثيرًا من إقامة مقار لها في مصر وكانت تتمثل هذه المعاناة في التعامل مع المصريين ودفع أموال من «أسفل الطاولة» وذلك للاستثمار في مصر.
وأضاف: إن الاقتصاد المصري احتل في الماضي المرتبة الـ116 من أصل 189 في العام السابق في مكافحة الفساد وهذا يعكس مدي الفساد في هذا القطاع ويضعف من قوة قوتها بين اقتصاديات العالم، إلا أن التغييرات الأخيرة سوف تساهم بشكل جاد في تراجع وضع مصر في مكافحة الفساد وأن المنظمة سوف تتعامل مع مصر علي أساس أنها دولة تكافح الفساد بصورة حقيقية وأن الحكومة السابقة مسئولة بشكل كبير عن وضع مصر في هذه المرتبة المتأخرة في مكافحة الفساد. وأشار إلي أن الرشاوي والأموال التي كانت تدفع لمسئولين سابقين كانت تضع الشركات الراغبة في الاستثمار في وضع صعب بين الرغبة في الاستثمار ودفع الرشاوي أو الانصراف عن الرغبة في الاستثمار في مصر.
وأن الأموال التي تدفعها بطرق غير مشروعة لإقامة شركات دولية عن العام الماضي تتجاوز 3 مليارات دولار بالاستثناء فضيحة المرسيدس وهي تلك الفضيحة التي يعرف عنها الكثير من المسئولين الحكوميين السابقين والذين يرفضون الكشف عن تفاصيلها بشكل أكثر وضوحًا. وأن الأعوام القادمة سوف تهرول العديد من الشركات لمصر لتعزيز تواجدها في مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس