عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 11:38 AM   #11033
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-30-2011 الساعة : 11:38 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بنوك الحفظ المحلية تعرقل تسوية عمليات ال GDRs 30
أعاقت إجراءات البورصة والبنوك أمناء الحفظ محليا عمليات تداول شهادات الإيداع الدولية للاسهم المصرية ببورصة لندن.
وواجهت شركات السمسرة التي تتعامل علي شهادات الإيداع الدولية GDRs احجام بنوك امناء الحفظ المحلية عن إرسال تعليمات الشراء والبيع لبنك الايداع الدولي – اوف نيوريك – مما ادي لتعليق تسوية العمليات من خلال مؤسسي يورد كلير وكلير ستريم.
ولم تحصل شركات السمسرة من البينوك علي رد حول اسباب عدم ارسال تعليمات وبيانات عمليات الGDRs واكتفي العاملون بالبنوك بالاشارة الي انها تعليمات غير مكتوبة من المركزي للبنوك بعد االتعامل علي ال GDRs.
وقال مدير ادارة الاوراق المالية باحد البنوك التي تعمل كامين حفظ محلي ان التعليمات الخاصة بالشهادات الايداع غير مكتوبة وتمت قبل عودة التداول بالبورصة مؤكدا : خاطبنا المركزي مع عمل البورصة لاعادة التعامل بشكل طبيعي ولم تواجه شركات السمسرة التي تقوم بالتعامل مباشرة مع البنوك امناء الحفظ العالميين اي مشاكل في تعاملات ال GDRs وتمكنت امس من تمرير اول عمليات لاصدار او الغاء الشهادات الدولية بعد ان استمرت تحقيقات البورصة عن اسماء المتعاملين في الشهادات علي مدار خمس جلسات بداية من جلسة الاربعاء الماضي .
واكد مصطفي العبد مدير ادارة التداول والمبيعات في شركة العربي الافريقي للسمسرة في الاوراق المالية ان العوائق المفروضة علي البنوك من قبل البنك المركزي تلزمة بعدم التعامل علي شهادات الايداع الدولية زادات من حجم مشاكل شركات السمسرة المحلية في تعاملها مع السمسار الدولي لن تتم تسوياتها نتيجة عدم ارسال امين الحفظ المحلي لنفس التعليمات التي قام بارسالها السمسار .
واوضح العبد ان عملية تسوية الاسهم تحتاج الي ارسال نفس التعليمات من السمار المحلي امين الحفظ المحلي بالضافة ال يالسمسار الدولي المقابل في عملية الشراء او البيع وبالتالي فان احجام امين الحفظ المحلي عن ارسال تلك التعليمات سيتوقف عملية التسوية عند بنك (اوف نيويورك).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060186085
وقال تامر نجم مدير ادارة التداول والمبيعات في شركة وثيقة لتداول الاوراق المالية ان التعامل علي الشهادات وعدم اعطاء اوامر البيع او الشراء لامين الحفظ الدولي يعرض الشركات المحلية الي مخاطر فقدان الثقة بينها والسمسار الدولي .
وقال "عدم وجود اي تعليمات مكتوبة يمكن ارسالها للاطراف الخارجية يزيد من صعوبة موقف شركات السمسرة".
وقال مدير ديسك الGDRs في احدي شركات السمسرة التي تعمل مباشرة مع امين خفظ دولي انهم لا يواجهون اي مشكلة في التسويات حتي الان وان عليات الاصدار والإلغاء لا تواجه مشاكل سوي طول فترة التحقيق من قبل البورصة اذا اصبحت العملية تأخذ في المتوسط حول 8 جلسات بعد ان كانت تتك خلال 5 جلسات مع زيادة البورصة فترة تسوياتها الي 5 جلسات بدلا من 3 جلسات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس