عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 11:07 AM   #11049
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-30-2011 الساعة : 11:07 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تحالف مصرفى لتمويل مجمع الإيثيلين بالإسكندرية بـ 925 مليون دولار
أكدت الشركة القابضة للبتروكيماويات أن تحالفا مصرفيا سيقدم تمويلا بنحو 925 مليون دولار ( 547.5 مليون جنيه)، لتنفيذ مشروع مجمع الإيثيلين ومشتقاته فى الإسكندرية البالغة تكلفته الاستثمارية 7 مليارات جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060186164
وقالت الشركة، فى بيان لها إن التحالف يضم بنوك: الأهلى المصرى، ومصر، والتجارى الدولى، والأهلى سوسيتيه جنرال، والعربى الأفريقى.
وأشارت إلى أن المجمع يضم عدة مشروعات لإنتاج الإيثيلين والبولى إيثيلين ومشتقات البيوتادين، وكذلك المرافق اللازمة، خلال برنامج زمنى مدته 36 شهرا لإنتاج 460 ألف طن سنويا من الإيثيلين، اعتمادا على غاز الإيثان - بروبان، من مجمع الصحراء الغربية بالإسكندرية.
وتساهم شركات البترول فى المشروع متمثلة فى المصرية القابضة للبتروكيماويات، وسيدى كرير للبتروكيماويات، وجاسكو، فضلا عن مجموعة من البنوك الحكومية وهى: الأهلى المصرى، والاستثمار القومى ومصر وناصر الاجتماعى.
وبحسب القابضة للبتروكيماويات فإن المشروع يساهم فى توفير 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
ومن جانبه، أكد وليد هلال، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية أن المشروع يساعد على سد العجز الحالى فى السوق من هذه المنتجات، الذى يتم تعويضه من خلال الاستيراد، مضيفا أنه سيدفع أيضا الصناعات القائمة على استغلال منتجات المجمع لضخ مزيد من الاستثمارات.
وأشار إلى أن المجلس طالب أكثر من مرة بمنع تصدير الخامات سواء الغاز الطبيعى أو غاز الإيثانول، وأن يتم إدخالها فى صناعات كيماوية لزيادة القيمة المضافة للصناعة، وهو ما سينعكس بالطبع على حجم الصادرات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس