عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 06:57 PM   #11076
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-30-2011 الساعة : 06:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير .. الذهب متمسك بمستويات فوق 1400 دولار للأوقية رغم عمليات جني الأرباح
قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان الاسعار التي يشهدها الذهب حاليا تدل على تمسك المستثمرين والمتداولين في البورصات العالمية بمراكزهم المالية مع استمرار الطلب على المعدن الاصفر رغم عمليات جني الارباح التي تحصل بين الحين والاخر.
واضاف التقرير الصادر عن شركة (اي سي بولس) المتخصصة في تحليل اسعار المعادن والعملات ان سعر اونصة الذهب التي وصلت الى 1418 دولارا في تداولات بورصة نيويورك امس مقارنة مع 1447 دولارا سجلها المؤشر الاسبوع الماضي لا تدل على انخفاض سعر الذهب بقدر ما يدل على عمليات جني ارباح.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060186883
وقال ان الذهب يتداول اليوم "بايجابية" في الاسواق الاسيوية حيث وصل سعر الاونصة الى 1421 مقارنة مع 1418 في جلسة سوق نيويورك امس معللا ذلك "بانفتاح شهية المخاطر" على المعادن الثمينة بعد امتصاص صدمة زلزال اليابان.
واوضح ان هناك ترابطا بين مؤشرات اسواق الاسهم العالمية لا سيما الاسيوية منها وبين اسعار الذهب حيث ترافق ارتفاع المعدن الاصفر في الجلسات الصباحية لهذا اليوم مع ارتفاع مؤشر نيكاي للاسهم اليابانية الذي ارتفع بنسبة 64ر2 في المائة.
واشار التقرير الى ان ازمة الديون الاوروبية واحداث الشرق الاوسط هي من اهم اسباب ارتفاع اسعار الذهب على المدى القصير والمتوسط رغم الانخفاض الذي شهدته الاسواق في الجلسات القليلة الماضية.
وافاد بان القلق المستمر تجاه الاقتصاد العالمي سيؤدي الى استمرار الطلب على المعادن الثمينة كملاذ امن لكن في نفس الوقت يجب عدم التفاؤل كثيرا في هذه الاسعار المرتفعة في طلبات الملاذ الامن الا اذا شهد السوق طلبات مضاربية على السعر السوقي "اذ ان المستثمرين القلقين يفضلون الاسعار المتدنية نسبيا".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس