عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 07:08 PM   #11085
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-30-2011 الساعة : 07:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء الطاقة: ماحدث في اليابان كارثة عالمية قد تسبب في نقص الغذاء وتغير المناخ
توقع خبراء الطاقة أن تتسبب الأزمة الأخيرة التي وقعت باليابان وانفجار المفاعلات النووية في حدوث أزمة عالمية ونقص في الغذاء وتغير في المناخ مطالبين الشعوب بضرورة ترشيد استهلاكهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060186896
وذكر أستاذ الأمان بهيئة الطاقة الذرية الدكتور محي العيسوي أن انفجار المفاعلات النووية يمكن أن يسبب أزمة عالمية تؤثر على كل دول العالم ويمتد تأثيرها أيضا إلى المنطقة العربية.
وقال العيسوي - لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش الندوة التي أقيمت بمركز الإسكندرية للإبداع بعنوان" مواجهة كارثة اليابان وانفجار المفاعلات النووية " انه إذا لم يتم السيطرة على تلك الكارثة وانفجار المفاعلات اليابانية فان ذلك سيتسبب في تلويث البيئة ويؤدي إلى فساد مساحات كبيرة من الأراضي ويتبعه نقص في الغذاء على مستوى العالم.
وأضاف أن التوقع بحجم تلك الخسائر لايزال غير محدد فعلماء اليابان يبذلون كافة جهودهم للسيطرة علي تلك الأزمة.
وأوضح العيسوي - خلال الندوة - ان ما حدث في اليابان كارثة عالمية نادرة الحدوث وغير متوقعة ويصعب التنبؤ بها سواء فيما يتعلق بشدة الزلازل التي تصل إلي 9 ريختر أو انفجار المفاعلات النووية ، مشيرا إلى التسربات النووية أصبحت تمثل خطرا يهدد العالم عامة واليابان بصفة خاصة.
وقال ان ماوقع في اليابان من الصعب ان يحدث في مصر لاختلاف أنواع المفاعلات اليابانية عن المصرية واختلاف التقنيات التي تستخدم في تشغيل كل منهما ،منوها إلى أن مصر أيضا تبعد عن مستوى الزلازل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس