عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 07:11 PM   #11087
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-30-2011 الساعة : 07:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الشرقاوى: "الرقابة المالية" تدرس تعديل اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال
أكد الدكتور أشرف الشرقاوي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن المرحلة المقبلة ستشهد تعديلات في اللائحة التنفيذية والقواعد الخاصة بقانون سوق رأس المال إضافة لقواعد القيد.
واستبعد الشرقاوى، خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم، إجراء تعديلات في مواد القانون نظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد وغياب السلطة التشريعية، كما أكد أن التعديلات المرتبقة ستتم بشكل مرحلي.
وفيما يتعلق بصناديق الاستثمار الأجنبية "الأفشور"، أكد الشرقاوي أن سرية الحسابات تمنع الكشف عن هياكل ملكية الصناديق الأجنبية إلا في حدود القانون مشيراً إلى أنه يتم التحقق يوميا من تعاملات الصناديق الأجنبية، وفي حالة وجود أية مخالفات فإنه يتم تعليق تسويات عمليات هذه الصناديق لحين التيقن من صحتها قانونيا.
وأضاف أن الهيئة سبق وأن أعلنت أنها ستقوم بإيقاف تسوية تعاملات الصناديق وذلك للصناديق التي لن تفصح عن هياكل ملكيتها سواء كبائع أو مشتر ودون أن يمس الضرر الطرف الآخر من العملية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060186940
وتحدث رئيس هيئة الرقابة المالية عن الإجراءات المطبقة منذ عودة التداولات في 23 مارس الجاري وأشار إلى أن العديد من التساؤلات قد تدور في الوقت الحالي لدى الكثيرين حول اجتماعات هيئة الرقابة المالية وإدارة البورصة وشركة مصر للمقاصة مؤكدا أن ما قد يستجد من أخبار حول تعديل الإجراءات المتبعة حاليا لا يمكن الإعلان عنه في وقت جلسة التداول، وإنما بعدها وإذا ما تم الإعلان عن جديد في هذا الصدد فلن يصبح ساريا للتطبيق قبل بداية أسبوع جديد.
وأضاف الشرقاوي أن تقصير مدة جلسة التداول إلى 3 ساعات بدلا من 4 ساعات يأتي لمنح فترة زمنية أطول بعد الجلسة لمراجعة وفحص العمليات من قبل إدارة البورصة وشركة مصر للمقاصة قبل إرسالها للرقيب الممثل في هيئة الرقابة المالية، وأضاف أن مسألة رفع الحدود السعرية قد تتم دراستها خلال أسبوعين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس