عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 08:08 PM   #11117
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-30-2011 الساعة : 08:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

متداولون يطالبون بتحديد مصير أسهم سوق خارج المقصورة
تصاعدت حدة الأزمة التي يعيشها مساهمو سوق خارج المقصورة في البورصة المصرية، والتي بدأت أولى جلساتها اليوم الأربعاء 30-3-2011، بعد إيقاف دام نحو أكثر من 60 يوما.
المساهمون واصلوا مطالبهم بشأن ضرورة إيجاد آلية لتعويضهم عن الخسائر التي تعرضوا لها بالأسهم المقيدة بهذه السوق، الأمر الذي دفعهم للمطالبة بضرورة عودة تلك الأسهم للمقصورة، حيث آليات الرقابة والضبط الكاملة على الشركات المقيدة فيها.
سوق خارج المقصورة هي سوق لتداول الأوراق المالية غير المقيدة، وتنقسم إلى سوق الأوامر وسوق نقل الملكية، ولا تخضع مباشرة لإدارة البورصة، والشركات المقيدة فيها غير ملزمة من قبل البورصة أو الهيئة العامة للرقابة المالية بتقديم أية إفصاحات عن نشاطها ومركزها المالي، الأمر الذي جعل جموع المستثمرين يصفونها بأنها السوق التي تبحث عن أبيها الشرعي كي تمارس على الشركات المقيدة فيها آليات رقابية جازمة ورادعة وحدود سعرية مناسبة.
مجموعة سيناريوهاتاللواء محمد عبدالسلام، رئيس البورصة، قال إنه بالتعاون مع الدكتور أشرف الشرقاوي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، سوف يقومان بإعادة فتح ملف سوق خارج المقصورة التي يقتصر التداول فيها على يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، ومناقشة مستقبل هذه السوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060187008
وجاء ذلك بعد أن قام مجموعة من المساهمين بالتجمهر أمام مبنى البورصة بوسط القاهرة أمس الثلاثاء 29 مارس، مطالبين بضرورة إيجاد حلول عملية للتخارج من أزمات هذه السوق، أبرزها عودة التداول اليومي لها بدلا من يومين في الأسبوع فقط.
والخبراء بدورهم حددوا مجموعة من السيناريوهات تحدد مستقبل سوق خارج المقصورة في مصر، أبرزها أن تقوم الهيئة العامة للرقابة المالية بإعادتها للتداول اليومي مرة أخرى مع وضع آليات وضوابط عمل جديدة تضمن حقوق المستثمرين بشكل عام.
ومن ناحيته نفى مصطفى نميرة، المستشار الفني والاقتصادي لشركة تايكون لتداول الأوراق المالية، إمكانية لجوء الهيئة العامة للرقابة المالية إلى إلغائها، نظرًا لأنها سوق موجودة في عدد كبير من الأسواق حولنا.
وأضاف "أتوقع أن تقوم الهيئة بتحجيم هذه السوق وسن ضوابط رقابية أكثر صرامة عليها دونما أن تلجأ إلى الإلغاء".
واستنكر نميرة مبدأ أن تكون هذه السوق بعيدة عن رقابة البورصة المصرية نفسها، متسائلا: كيف لإدارة البورصة وهي تحصل على عمولات عن العمليات المنفذة بسوق خارج المقصورة لا تخضع لرقابتها؟
ومن ضمن السيناريوهات أيضًا التي حددها الخبراء، أن تقوم الهيئة بإعادة الأسهم المتداولة بسوق الخارج إلى السوق الرئيسية ومن ثم إعطاؤها الفرصة كي توفق أوضاعها وتتماشى مع قوانين وقواعد قيد الأوراق المالية، وأن تطلب الشركات غير مستوفية الأوضاع الشطب من الجداول.
ونفى مصدر مطلع بإدارة البورصة المصرية فكرة أن تلجأ الهيئة إلى ضم شركات سوق خارج المقصورة إلى بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة "النيل" نظرًا لأن ذلك – حسب تأكيداته- يواجه معوقات قانونية، كما أنه يعد تدميرًا لتلك الشركات نظرًا لحال بورصة النيل الذي يرثى له.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس