عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 08:09 PM   #11118
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-30-2011 الساعة : 08:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تدرس الرفع التدريجي للإجراءات الاستثنائية
كشفت مصدر موثوق أن مسؤولين بالبورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية سيجرون مشاورات اليوم الأربعاء بشأن إمكانية الرفع التدريجي للإجراءات الاستثنائية التي يجري العمل بها حالياً في البورصة المصرية، خاصة في ما يتعلق بساعات عمل السوق.
ولفت المصدر - الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه - إلى أن مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة والأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة عضو المجمع المقدس بالكنيسة سيفتتحان جلسة تداولات اليوم، في إشارة من جانبهما إلى نبذ الخلافات الدينية بين المسلمين والأقباط.
وأوضح المصدر أن اتفاقاً تم بين "الهيئة" والبورصة على عودة نشاط سوق تداولات خارج المقصورة الذي ظل متوقفاً حتى بعد عودة السوق الرئيسية للعمل.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين في البورصة المصرية أن التداولات ستعود لطبيعتها بواقع أربع ساعات بداية من جلسة الاحد.
وتابع "سيعلن رئيس هيئة الرقابة المالية اليوم جميع التفاصيل".
ومنذ استئناف التداول في السوق يوم الاربعاء كانت البورصة تعمل ثلاث ساعات يومياً فقط.
وفي السياق نفسه قررت ادارة البورصة المصرية اعادة التداول على اسهم عز الدخيلة اعتبارا من اليوم الاربعاء بعد اعلانها عن المساهمين الذين صدرت بحقهم قررات منع التصرف.
وأوضحت الشركة ان قرارات منع التصرف صدرت على أرصدة شخصية لكل من، احمد عبد العزيز عز رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، وعلاء سعد ابو الخير عضو مجلس ادارة منتدب، ومصطفى كامل بريقع مدير قطاع مالى، وهؤلاء لا يملكون اسهم فى الشركة بصفة شخصية.
ومع استئناف نشاط البورصة المصرية عقب توقفها 38 جلسة بسبب أحدث ثورة 25 يناير، أصدرت هيئة الرقابة المالية المصرية مجموعة من الإجراءات والقواعد والتدابير منها إلغاء الأثر السعري للجلسة الاستكشافية السابقة على جلسة التداول، والتزام العملاء الراغبين في الشراء الأوراق المالية بالهامش بأداء نسبة 75% من ثمن الأوراق المالية المشتراة لحسابها، على أن تكون مواعيد العمل بالبورصة من الساعة العاشرة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف ظهراً.
وتضمنت الإجراءات تعليق العمل بآليات الشراء والبيع خلال ذات الجلسة، وأيضاً تعليق التداول على السهم الذي يتجاوز التغير في سعره 5% لمدة نصف ساعة، فإذا تجاوز التغير 10% يتم تثبيت سعره مع استمرار التداول عليه لنهاية الجلسة.
وشملت أيضاً استحداث حد سعري جديد على مؤشر (egx100) بحيث يتم وقف التداول في البورصة لمدة نصف ساعة إذا حدث تغير في قيمة المؤشر يساوي 5%، وللمدة التي يحددها رئيس البورصة إذا حدث تغير يساوي 10%، مع تعديل الحدود السعرية للأسهم المقيدة في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) بحد أقصى 5% يومياً من سعر الفتح، إضافة إلى تعليق التداول في سوق خارج المقصورة حتى يوم الإثنين 28 مارس/آذار 2011.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس