عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2011, 12:54 AM   #11182
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-31-2011 الساعة : 12:54 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دوافع إنشاء لجنة استرداد الأموال المهربة للخارج
أكد مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم عزم الحكومة على ملاحقة الفساد في كل المواقع، ومتابعة جميع القضايا المتعلقة بإساءة استخدام أو نهب الأموال العامة بكل حسم.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار المجلس الأعلي للقوات المُسلحة بتشكيل لجنه قضائية برئاسة مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع للوقوف على صحة ما ورد بالبلاغات المُقدمة ضد الرئيس السابق وأفراد عائلته واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
وأضاف المجلس: قامت وسائل الأعلام المصرية والعربية والأجنبية في الفترة الأخيرة في ضوء ما تناقلته من تقارير وإحصائيات عن حجم الارصده التي تخص الرئيس السابق وأفراد أسرته وما تمتلكه من أموال ثابتة ومنقولة في العديد من البلدان تناقلتها أيضاً وكالات الأنباء المحلية والعالمية والصحف القومية وغيرها كما بثتها المواقع الإلكترونية عن طريق شبكة الإنترنت وأخيراً تداولها جميع أفراد الشعب بمُختلف أطيافه وفئاته.
وقال إن تلك الشكوك والمزاعم والأقاويل بصرف النظر عن ما أحيط بها من دلائل وأمارات قوية تشير إلى وجود شبهه الكسب غير المشروع نتيجة تضخم عناصر الذمة المالية للرئيس السابق وأفراد أسرته وبما لا يتناسب مع مصادر الدخل المعلومة والمشروعة وسواء كانت داخل مصر أم في الخارج، وفي هذا الإطار فهناك ضرورة لتحقيق تلك البلاغات والتحرك على الصعيد الخارجي واتخاذ كافة الوسائل والإجراءات وكل السُبل التى تمكن من الوصول للحقيقة وحسم ما أثير من شُبهات علي نحو يؤدي إلى تحقيق العدل بين أفراد المُجتمع وصون حقوقه.
فى هذا الصدد أقترح المجلس تشكيل لجنة قضائية مُشتركة بين إدارتي الكسب غير المشروع والتعاون الدولي بوزارة العدل وقسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة تكون مهمتها:
أولاً: اتخاذ كافة الإجراءات القضائية و القانونية اللازمة للوقوف على صحة ما ورد بالبلاغات المُقدمة من المواطنين وما أرفق بها من مستندات وما أثير من شبهات حول تضخم ثروة الرئيس السابق حسني مُبارك وأفراد أسرته وأيضاً التأكد من صحة وسلامه ما إذاعته بعض وسائل الإعلام وتناقلته الصحف من امتلاك الرئيس السابق وأفراد أسرته لعقارات ومنقولات وحسابات مصرفية خارج مصر.
ثانياً: اتخاذ جميع الإجراءات التحفظية اللازمة لمنع الرئيس السابق وأفراد عائلته من التصرف في قد ما يتبين من امتلاكه لأموال عقارية أو منقولة أو حسابات مصرفية خارج مصر ومتابعة تنفيذ ما صدر من أوامر بتجميد هذه الأموال في الدول الموجودة بها واتخاذ إجراءات كشف السرية طبقاً للقوانين الداخلية لهذه الدول.
ثالثاً: اتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية اللازمة لكشف سرية الحسابات وحصر الممتلكات التى تم تجميدها في سويسرا وكذلك المملكة المُتحدة طبقاً لقرار الاتحاد الأوروبى رقم ( 270 ) لسنه 2011الصادر بتاريخ 21 مارس 2011.
رابعاً: اتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية اللازمة لاستصدار أحكام قضائية بأحقية مصر في استرداد العقارات والمنقولات وكافة الأموال الموجودة في الخارج في حالة ثبوت ارتكاب جريمة الكسب غير المشروع في حق الرئيس السابق أو أي من أفراد أسرته.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060187397
خامساً: اتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية اللازمة لاستصدار أحكام قضائية بإلزام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك أو أي من أفراد أسرته بتعويض جمهورية مصر العربية عما لحق بها من إضرار في حالة ثبوت حصول أى منهم على أموال بطريق غير مشروع بموجب حكم نهائي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس