عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2011, 11:22 AM   #11221
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-31-2011 الساعة : 11:22 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
النيابة تحقق مع المغربى في قضايا مالية إحداها تتعلق بعقد مع شركة الفطيم
قالت مجموعة الفطيم العقارية إنها ستضخ أكثر من مليار جنيه (169 مليون دولار) إضافية في مشروعها بمصر خلال العام الحالي، وذلك لاستكمال المجمع التجاري والبنية التحتية وبعض المباني الإدارية والسكنية في المواعيد المحددة، وذلك رغم التحديات والظروف الصعبة التي تواجهها الشركة المطورة للمشروع في مصر بعد توقف العمليات الإنشائية في المشروع لفترة قصيرة بعد أحداث الثورة.
وأشارت الشركة إلى أنها ملتزمة باستكمال مشروع «كايرو فيستيفال سيتي» بجميع مراحله، كما تلتزم بكل تعاقداتها الرسمية مع الحكومة المصرية. وقالت المجموعة إن خسائرها خلال فترة الاضطرابات التي مرت بها مصر تمثلت في احتراق مكاتب الشركة ومحتويات أحد متاجرها، كما منيت المجموعة بخسائر غير مباشرة نتيجة توقف العمل في الإنشاءات خلال الاضطرابات، وكذلك نتيجة تقليص أوقات العمل خلال فترة حظر التجول. الإعلان اللبناني.
وردا على ما أثير مؤخرا عن عدم التزام المجموعة بتنفيذ اتفاقها مع هيئة المجتمعات العمرانية، أشارت الشركة إلى أنها ملتزمة بتعاقدها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمدة المقرر فيها الانتهاء من المشروع في 2014. وقالت إن النسبة الفعلية لتنفيذ الأعمال بالمشروع حسب تقرير المكتب الاستشاري المعين من الهيئة في ديسمبر 2010 بلغت 78% من المستهدف للعام، وهو معدل إنجاز مقارب جدا لمعدل الإنجاز المخطط وذلك رغم العراقيل التي يواجهها المشروع على أرض الواقع.
وتحقق النيابة المصرية مع وزير الإسكان السابق أحمد المغربي في قضايا إهدار للمال العام، إحداها تتعلق بإبرامه عقدا مع شركة الفطيم العقارية بما يخالف القانون، يتعلق بحصولها على 650 فدانا بالقاهرة الجديدة بغرض إنشاء مشروع متكامل خلال 10 سنوات. وأشارت النيابة إلى أن شركة الفطيم أخلت ببنود العقد المبرم مع هيئة المجتمعات العمرانية بالقاهرة الجديدة، ولم يتم تنفيذ الالتزام المتفق عليه، ودفع الأقساط في الفترة المحددة، ورغم ذلك أعاد المغربي تخصيص قطعة الأرض للشركة بسعر أقل من سعرها الحقيقي.
وأكدت الفطيم أنها التزمت بالعقد المعدل مع هيئة المجتمعات العمرانية، بما في ذلك سداد الأقساط الجديدة في مواعيدها المحددة دون أي تأخير، وقدمت في فبراير 2010 خطاب ضمان نهائي بمبلغ 210 ملايين جنيه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، يمثل القيمة المتبقية من الزيادة في ثمن الأرض، وفي يونيو (حزيران) من العام نفسه دفعت المجموعة 84.9 مليون جنيه تمثل باقي ثمن أرض المركز التجاري بناء على طلب هيئة المجتمعات العمرانية لتسجيل أرض المركز، لكن ذلك لم يتم إلى الآن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060188142
وأشارت المجموعة إلى أنها قامت في مايو 1997 بإبرام عقد بيع ابتدائي مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لشراء أرض بمنطقة القاهرة الجديدة، لتطوير وإقامة مشروع عمراني متكامل بالقاهرة الجديدة. وقد أنفقت المجموعة قرابة 85 مليون جنيه على تسوية منطقة المحاجر القديمة بمساحة 200 فدان من إجمالي المساحة الكلية للأرض، والتي اتضح وجودها داخل الأرض بعد التسلم. وأضافت أن نص العقد الابتدائي بين مجموعة «الفطيم» وهيئة المجتمعات العمرانية يؤكد على التزام المجموعة بتنفيذ المشروع خلال 10 سنوات من تاريخ صدور القرار الوزاري باعتماد المخططات العامة للمشروع حيث صدر القرار الوزاري في يوليو (تموز) 2004، بما يعني الانتهاء من تنفيذ المشروع في 2014.
وقالت إنها في عام 2006 قامت بسداد قيمة الأرض بالكامل طبقا للعقد الابتدائي، على الرغم من عدم قيام الهيئة بالوفاء بالتزامها التعاقدي بنقل الملكية، وعدم توصيل جزء كبير من المرافق الأساسية للمشروع إليه، وهو ما دفع المجموعة إلى إقامة المرافق ومشروعات البنية التحتية على نفقتها الخاصة بما تتضمنه من محطات الكهرباء والصرف الصحي وغيرها، وفي يناير (كانون الثاني) 2008، تم تعديل عقد البيع الابتدائي، ليتوافق مع القرار الوزاري الصادر في 2004، وقامت الهيئة بفرض زيادة على ثمن الأرض بقيمة إجمالية 287 مليون جنيها على الرغم من مخالفة ذلك لشروط التعاقد. وتعهدت الهيئة في المقابل بنقل الملكية للمشتري خلال 60 يوما من توقيع التعديل على العقد الابتدائي (يناير 2008)، لكن لم يتم نقل الملكية حتى الآن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس