عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2011, 11:39 AM   #11233
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-31-2011 الساعة : 11:39 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الزراعة: مصر والسودان والبرازيل تزرع 25 ألف فدان قطن وذرة في مشروع بالسودان
أعلن د. أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم بحث تفعيل التكامل مع السودان وتكثيف الجهود لدعم ورفع قدرات شركة التكامل الزراعي السوداني المصري وقال انه خلال انعقاد اللجنة العليا المصرية السودانية في دورتها السابعة بالخرطوم برئاسة عثمان محمد طه نائب رئيس جمهورية السودان ومن الجانب المصري د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء تم الاتفاق علي تنفيذ كل الالتزامات وتقييم الشركة فنياً والتأمين علي إدخال طرف ثالث وهو البرازيل لاستثمار 25 ألف فدان من اراضي مشروع الجزيرة السوداني لزراعتها بالقطن خلال الموسم القادم والشراكة مع استراليا بإجراء الدراسة للدخول في شراكة مشروع التكامل السوداني المصري وتم استكمال المقررات النهائية للشراكة والتي بموجبها ستقوم بزراعة 5 آلاف فدان قطن و7 آلاف فدان ذرة و3 آلاف فدان زهرة شمس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060188163
قال د. أبوحديد انه تم الاتفاق علي ان تقوم وزارة الزراعة السودانية بتوفير الآليات ورصف الطرق من الدمازين حتي المشروع مسافة 60 كيلو متر بالاضافة إلي دعم الجهود البحثية المشتركة في المجال الزراعي بين البلدين والسعي لايجاد صيغة مثلي للاستفادة منها بالاتفاق مع اتحاد المزارعين خاصة في تحديد علاقات الإنتاج والتمويل والمدخلات الزراعية.
كما أكد الجانبان علي تحقيق الأمن الغذائي وأهمية إنتاج القمح بمنطقة التروس العليا بقرب النيل بالولاية الشمالية ومشروع إنتاج الأعلاف والتسمين بغرب أم درمان والاهتمام بالثروة الحيوانية الضخمة في السودان عن طريق الرعاية البيطرية وذلك عن طريق تشكيل لجنة من المتخصصين للنهوض بالثروة الحيوانية في السودان وتطوير المجازر والتركيز علي نقل اللحوم المبردة وان يتم فحص اللحوم في السودان توفيراً للوقت ومن ثم الإفراج عنها في الموانيء المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس