عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2011, 04:31 PM   #11298
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-31-2011 الساعة : 04:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

العزبى: مصر استعادت 25 % من الحركة السياحية فى شهر مارس
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060188816
أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى أن مصر نجحت فى استعادة حوالى 25 % من الحركة السياحية خلال شهر مارس الحالى وتميزت شرم الشيخ والغردقة والاقصر بنسبة 30 % متوقعا أن تستعيد مصر من 40 إلى 50 % حتى الصيف القادم من الحركة تصل فى أكتوبر ونوفمبر القادمين إلى 80 أو 90 % من الحركة.
وقال العزبى - فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمناسبة زيارة وفد اسبانى لترويج السياحة المصرية فى اسبانيا - إن لدينا برنامج للشراكة التسويقية مع منظمى الرحلات حول العالم, ومصر بدأت هذا البرنامج فى كافة الاسواق, موضحا أن الهيئة قامت باعادة صياغة كافة الخطط الترويجية حول العالم بخصوص الفيلم الدعائى.
وأضاف أنه غير متشائم من عودة السياحة إلى مصر بمعدلاتها الطبيعية, مشيرا إلى أن عودة اسواق روسيا وبولندا وايطاليا ستشكل دافع قوى لعودة السياحة بسرعة وخاصة إن تلك الاسواق هى اسواق حجز متأخر وذات معدلات تدفق عالى.
وأوضح أن مصر لديها المرونة والخبرة فى التعامل مع الازمات والمهمة الرئيسية الان هى طمأنة السائحين القادمين إلى مصر خاصة أن مصر مستقرة حاليا وعودة الامن إلى الشارع واستقرار الاوضاع الداخلية أدى إلى بث الثقة لدى الاسواق الاخرى .
وأشار إلى أن اسبانيا من أهم الاسواق التى تصدر السياحة إلى مصر حيث وصل إلى مصر بنهاية عام 2010 150 الف سائح بزيادة أكثر من 11 % عن عام 2009 .
من جانبه قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران حسين مسعود إن الشركة مهتمة بصورة كبيرة جدا بالسوق الاسبانى وتعمل على ربط اسبانيا بالمقصد المصرى بعد أن كانت تعمل 14 رحلة طيران اسبوعيا إلى مدريد وبرشلونة انخفضت بعد الازمة الاخيرة إلى 8 رحلات اسبوعيا للمدن الاسبانية ويتم التخطيط لعودتها حاليا إلى معدلاتها الطبيعية.
وأضاف أن مصر للطيران تعمل على تكبير طراز طائرتها بدءا من شهر يونيو المقبل لتحل طائرات الايرباص 330 والتى تحمل 260 راكبا محل البوينج 737 الحالية والتى تحمل 160 راكبا لتحمل الرحلات الحالية عددا أكبر من السائحين الاسبان.
وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا وتعاونا مشتركا بين وزارة الطيران المدنى ووزارة السياحة ومع هيئة تنشيط السياحة وحضور الوفد الاسبانى وخمس رحلات أخرى تنشيطية وهو ما يبرهن عى التعاون القائم بين الطيران والسياحة.
وقال السفير الاسبانى فى مصر فيدل سينداجورتا إن مصرتمربفترة انتقالية مثل التى مرت بها اسبانيا, معربا عن امله أن تتحقق اهداف الشعب المصرى سريعا.
وقال إن مصر هى المقصد المفضل للاسبان وهى الان تفتح ذراعيها لاستقبالهم من جديد والتجارب التى يمكن أن يمر بها السائح فى مصر ومشاهدته لمنجزات الثورة يمكن لها أن تتكرر مع العديد من السياح من الاسواق المختلفة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس