عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2011, 05:03 PM   #11304
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-31-2011 الساعة : 05:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

النجار: لابد من إعادة النظر فى قانون سوق المال
طالب محمد النجار، خبير سوق المال، بوجود رقابة أكثر صرامة على سوق "خارج المقصورة"، مشيرا إلى أن أغلب هذه الشركات لا تعتبر شركات بالمعنى المؤسسى المعروف وإنما هى عبارة عن "شقة" صغيرة ولا تقوم بانتاج أى شىء، وإنما تستغل السوق للتربح عن طريق التعامل على أسهمها التى أصلا لا تخضع لأى نوع من الرقابة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060188863
كما طالب النجار بضرورة الفصل بين هيئة الرقابة المالية وهيئة سوق المال، بالإضافة إلى ضرورة إعادة النظر فى قانون سوق المال، مشيرا فى الوقت نفسه إلى ضرورة محاسبة كل مسئول سرق المال، والتحقيق معهم عن الكثير من حالات التلاعب التى حدثت فى السوق خلال السنوات الماضية.
وأضاف النجار فى برنامج "البورصة النهاردة" أنه بالنسبة لصفقة أوراسكوم وفيمبلكوم فإن تقسيم الشركة هو أمر ضرورى وإجبارى على ساويرس وليس اختيارى، نظرا لأن شركة فرانس تيلكوم الفرنسية ستحتفظ بإدارة شركة موبينيل حسب اتفاق سابق مع أوراسكوم، بالإضافة إلى اندماج شركة أوراسكوم ع فيمبلكوم.
وقال النجار إن المستثمرين فى موبينيل وقع عليهم ظلم كبير بعد الصفقة التى تمت بين أوراسكوم تيلكوم وفرانس تيلكوم اللذين كانا المستفيدين دون صغار المساهمين، معللاً ذلك بأن أوراسكوم حصلت على 300 مليون جنيه من عقد الصفقة، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه من بيع أصول الشركة، كما استفادت شركة فرانس تيلكوم من ضم نتائج أعمال موبينيل إلى قوائمها المالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس