عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2011, 07:47 PM   #11333
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-31-2011 الساعة : 07:47 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خصصها الصندوق الاجتماعى..
100 مليون جنيه لتشغيل العمالة العائدة من ليبيا
أكد الأمين العام للصندوق الاجتماعى هانى سيف النصر أن الصندوق بصدد حصر أعداد العمالة العائدة من ليبيا، بهدف توفير فرص عمل لهم.
وقال سيف النصر عقب اجتماعة مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء: "إنه تم الاتفاق على تخصيص 100 مليون جنيه من الصندوق، لتشغيل أكبر عدد من العمال الذين عادوا من ليبيا، بسبب القتال الدائر هناك بين قوات القذافى والثوار الليبيين".
ويهدف هذا الإجراء إلى مساعدة الراغبين منهم فى إقامة مشروعات صغيرة بتمويل من الصندوق، أو تدريبهم وتأهيلهم للعمل فى مهن وحرف يحتاجها السوق فى محافظاتهم، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة التى يمكن أن تستوعب العديد من العمالة العائدة بكافة أنواعها وإمكانياتها وقدراتها الإنتاجية".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060189160
وأكد سيف النصر أنه تم عمل حصر أولى بالمحافظات الأكثر تضررا بالعمالة العائدة من ليبيا، واتضح أنها تشمل محافظات قنا وسوهاج والفيوم والبحيرة، وتم الاتصال بالأجهزة المحلية فى هذه المحافظات للتعرف على أماكن تمركز العمالة العائدة ونوعيتها، كما تتم مناقشة احتياجات المشروعات المقامة، والمستهدف إقامتها فى هذه المحافظات لهذه العمالة من عدمه.
وأشار سيف النصر إلى أن الصندوق سوف يعمل على مساعدة هذه العمالة فى إيجاد فرصة عمل، سواء بإقامة مشروعات منفصلة صغيرة أو بتوفير فرص عمل فى مشروعات مقامة أو ستقام فى النطاق الجغرافى الذى يعيشون فيه، أو بتدريبهم وتأهيلهم لمهن تحتاجها هذه المشروعات.
وناشد سيف النصر أصحاب المشروعات المختلفة فى هذه المحافظات مد يد العون لتشغيل هذه العمالة، بهدف مساعدتهم فى تلك الظروف الحرجة و لعدم اتساع مشكلة البطالة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس