عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2011, 12:15 AM   #11382
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-01-2011 الساعة : 12:15 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دعم الصادرات يتصدر مباحثات مصر مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
بحث الدكتور سمير الصياد، وزير الصناعة والتجارة الخارجية اليوم مع الدكتور وليد الوهيب المدير التنفيذى للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة والوفد المرافق له سبل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة في دعم الصادرات المصرية لمختلف دول العالم وتنشيط دور المركز المصري لتنمية الصادرات خلال المرحلة المقبلة وزيادة البرامج التي يتم تقديمها في مجال التسويق الدولي والتجارة الخارجية بالاضافة الي توسيع نطاق التعاون ليشمل تنفيذ أنشطة أخري يمكن تنفيذها بسرعة وتطلبها المرحلة الحالية .
وأشار الوزير فى تصريح له اليوم إلى أهمية التعاون مع المؤسسة في برامجها سواء الشراكة في الاستراتيجيات او المعونة من أجل التبادل التجاري او التدريب في مجال التجارة الخارجية ، وذلك في اطار تعاون مصر مع المؤسسات العالمية لدعم وتنمية التجارة الدولية هذا الي جانب مشاركة مصر الفعالة في برامج المؤسسة التي يتم تقديمها في دول عربية وافريقية .
وقال الوزير إن الوزارة تولى أهمية كبيرة لتطوير وتنمية الموارد البشرية بقطاعي الصناعة والتجارة الخارجية سواء للعاملين بالمؤسسات والهيئات الحكومية أو الفنيين بالمصانع وذلك للقضاء على مشكلة البطالة وخلق جيل جديد من العمالة عالية المهارات وربط برامج وخطط التدريب بإحتياجات السوق سواء فى مصر أو الخارج.
ومن جانبه قال الدكتور وليد الوهيب المدير التنفيذى للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة أن المؤسسة تعد أحد أكبر المؤسسات العاملة فى مجال التجارة وعضوا فى مجموعة البنك الاسلامى للتنمية الذى أنشئ لتعزيز وتشجيع التجارة والتعاون التجارى بين الدول الاعضاء فى منظمة المؤتمر الاسلامى.
وأضاف أن المؤسسة تعمل أيضا على مساعدة الشركات فى الدول الاسلامية فى مجال تمويل التجارة كما توفر لهم الخبرة والتدريب للمنافسة بنجاح فى السوق العالمية.
وأوضح الدكتور سعيد طلعت حرب المدير التنفيذى لمركز تدريب التجارة الخارجية أن المركز قام بتوقيع إتفاقية تعاون مع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة تتضمن تنفيذ برامج تدريبية مشتركة لتلبية إحتياجات المشاركين من الدول الاعضاء فى منظمة المؤتمر الاسلامى فى تسويق وتنمية الصادرات وتنسيق الجهود مع المنظمات الدولية ولاسيما مع مركز التجارة الدولية بجنيف فى تقديم برامج تدريبية مشتركة، بالاضافة الى الاتفاق على برنامج سنوى للبرامج التدريبية المشتركة ووضع جدول زمنى للدورات التى يتعين تنفيذها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060189446
واضاف حرب أن المؤسسة الدولية ومركز تدريب التجارة الخارجية يقدمان التدريب فى عدة مجالات أهمها التسويق للتصدير وتحليل المعلومات التجارية وتحليل السوق وبحوث السوق واليات الدفع والمصطلحات التجارية ، وقد تم عمل دورات تدريبية لبعض الدول العربية في مجالات مختلفة خاصة بزيادة الصادرات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس