عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2011, 03:10 PM   #11441
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-01-2011 الساعة : 03:10 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"شعبة الدواجن" تطالب بزيادة الجمارك على المستورد
ناقشت شعبة الثروة الداجنة، بغرفة القاهرة، مستقبل صناعة الدواجن فى مصر خلال الخطة المستهدفة التى تطرحها الشعبة خلال الخمس سنوات المقبلة، والتى تهدف إلى زيادة الإنتاج إلى نحو مليارى دجاجة سنوياً، بحيث تتحول مصر إلى دولة مصدرة لهذه الصناعة، مع الحد من الاستيراد الخارجى، كما اقترحت زيادة الجمارك على الدواجن المستوردة لحماية الصناعة الوطنية.
وقال عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة، إنه لا يمكن وقف الاستيراد لأن استهلاك مصر من الدواجن يبلغ 2 مليون دجاجة يومياً، بينما يقتصر الإنتاج على 1.6 مليون دجاجة يومياً، وأوضح أن الدولة أعلنت عن تخصيص مساحات لإقامة مزارع خارج الكتلة السكنية، ولم يتم تنفيذها حتى الآن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060190088
وانتقد السيد خلال اجتماع شعبة الثروة الداجنة مساء أمس، الخميس، عدم وجود اتصال مباشر بين شعبة صناعة الدواجن باتحاد الصناعات، وشعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، واتحاد منتجى الدواجن، مما يؤدى إلى تخبط فى القرارات، وعشوائية فى إصدار القرارات الخاصة بتلك الصناعة.
واعترفت سعاد الخولى، مدير مديرية الطب البيطرى، أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة كبيرة بنسبة رواج الدواجن الحية بالمحلات، فى ظل غياب الأمن، وطالبت بتطبيق القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الدواجن الحية.
من جانبها، قالت نيفين جامع، رئيس قطاع الإقراض بالصندوق الاجتماعى للتنمية، إن الصندوق يقرض لكل مشروع 2 مليون جنيه كحد أقصى، بخلاف إجمالى القروض المقدمة لمحلات بيع الدواجن الحية لتغير النشاط التى تبلغ 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى إجمالى القروض المتاحة، لتطوير المجازر من اليدوية إلى آلية ليرتفع قيمة القرض إلى 15 مليون جنيه، كحد أقصى لكل مجزر على حدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس