عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2011, 03:41 AM   #11494
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2011 الساعة : 03:41 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الإسكان: طرح أراضي جديدة بسعر600 جنيه للمتر
كشف الدكتور محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية عن اعتزام الوزارة طرح قطع أراض للإسكان العائلي قريباًَ بمساحات تتراوح بين 300 ــ 500 متر وبأسعار لا تزيد علي 600 جنيه للمتر.
وقال في مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر وزارة الإسكان أنه يجري الآن توصيل المرافق لهذه الأراضي مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار إيمان الحكومة بحق المواطن في الحصول علي وحدة سكنية أو قطعة أرض.
وأضاف أن الوزارة تعد الدراسات اللازمة لتوفير مساحات مناسبة للمواطنين سواء من الوحدات أو الأراضي وبأسلوب بسيط في السداد.
وأكد «البرادعي» أن وزارة الإسكان ستحل كل المشاكل وبشكل علمي محدد وأنه مع توفير الإرادة السياسية اللازمة سيتم حل المشاكل مشيراً إلي أن هذه ليست أحلاماً أو طموحات لكنها ستكون حقائق علي أرض الواقع مبنية علي أسس علمية حيث إن هناك فريق عمل متكاملاً للإعداد لذلك.
وأوضح الوزير أنه سيتم الإعداد لمشروع قومي جديد للإسكان يشمل مليون وحدة سكنية حيث يبدأ تنفيذه اعتباراًَ من أول يناير المقبل مشيراً إلي أن مساحة وحدات المشروع نحو 70 متراً مكونة من غرفتين وصالة بحيث تكون هذه الصالة قابلة لأن تنقسم إلي غرفة أخري.
وأكد أن وحدات هذا المشروع ستكون آدمية وتراعي البعد الإنساني وتحقق احتياجات المواطنين مشيراً إلي أنه يتم الآن الانتهاء من المشروع القومي السابق والذي من المفترض الانتهاء منه خلال أكتوبر المقبل.
كما أكد الوزير التزام الحكومة بتوفير الوحدة السكنية للراغبين في الحصول عليها بسهولة وبلا عناء مطالباً المواطنين بالصبر لأن الإسكان منتج يحتاج إلي الوقت للتنفيذ وخاصة في ظل الطلب المتزايد علي الوحدات السكنية.
وقال الوزير إن توفير الوحدة السكنية ليس منة من الحكومة أو الدولة ولكنها حق للمواطن ومن ثم ستكون هذه الوحدات الخاصة بمحدودي الدخل لائقة به كمواطن وجيدة موضحاًَ أنه يتم وضع الضوابط التي تمنع بيع هذه الوحدات المدعومة لأن بيع الوحدة يعني أن المواطن سيقف في الطابور مرة أخري للمطالبة بوحدة سكنية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060190957
وقال «البرادعي» إن معظم مشاكل مصر سببها سوء التخطيط ولهذا تم البدء في إعداد خريطة استراتيجية للخمسين عاماً المقبلة تحدد احتياجات مصر في كل المجالات موضحاً أن هذه الخريطة ستعطي مؤشرات مطمئنة خلال الشهرين المقبلين وستطرح علي المجتمع من خلال المواقع الالكترونية بحيث تكون صورتها مكتملة خلال 6 أشهر.
وأكد الوزير أن الأراضي أمانة ائتمن الشعب الحكومة عليها وأن التصرف فيها سيكون من هذا المنطلق فهي أمانة أمام الله والشعب.
واعترف الوزير بوجود قصور في جودة المياه بعد ضخها في الشبكات الطويلة وخزانات المياه في المنازل مؤكداً أن المياه التي يتم ضخها من محطات المياه سليمة وفقاً للتحاليل والمعايير الدولية.
وأوضح أنه يتم الآن مراجعة شبكات المياه والخزانات لضمان الجودة التامة للمياه مشيراً إلي أن مشروعات الصرف في القري تحتاج إلي وقفة حيث أن هناك 300 مشروع مفتوح سيتم العمل فيها وعند توفير اعتمادات مالية يتم توصيل الخدمة لجميع القري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس