عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2011, 07:06 PM   #11525
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2011 الساعة : 07:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تحذير من عمليات استحواذ غير معلنة على الأسهم
حذر سامح غريب، محلل فنى، من إمكانية حدوث عمليات استحواذ من المستثمرين الأجانب على الشركات المدرجة فى البورصة خصوصا بعد تدنى أسعارها السوقية بشكل كبير خلال القترة الماضية، وبعدما دخل السوق حوالى 30 صندوقا جديدا للاستثمار لأول مرة.
وأكد غريب أن قوانين سوق المال بها الكثير من البنود التى تحمى الأسهم من عمليات الاستحواذ غير المعلنة، حيث تشترط الإعلان عن قيام أى مساهم بشراء حصة تتعدى نسبة 5% من إجمالى أسهم الشركة، ولكن هناك طرق كثيرة للإلتفاف حول هذه القوانين عن طريق أكواد الأقارب أو الاتباع.
يذكر أن الفترة الماضية شهدت عدة استحواذات واندماجات بين عدد من الشركات المصرية والأجنبية أهمها موافقة وزارة النقل المصرية على صفقة استحواذ شركة موانئ دبى العالمية على شركة تنمية ميناء السخنة الحائزة عقد امتياز إدارة الحوض الأول بميناء السخنة على البحر الأحمر فى شرق مصر، باستثمارات تبلغ نحو 1.3 مليار دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060191666
بالإضافة إلى اندماج شركة ويند المالكة لأوراسكوم تيلكوم والمملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس مع شركة فيمبلكوم الروسية والذى تم الإعلان عن اتمامها مؤخرا.
كما تم استحواذ شركة أبراج كابيتال على معمل البرج بعدد 3.459 مليون سهم تمثل 76.8% من أسهم شركة معمل البرج مقابل 778.299 مليون جنيه، واستحوذ المستثمر الهندى بافاجوتو راجورام شيتى على نحو 1.209 مليون سهم من أسهم شركة الأسكندرية للخدمات الطبية (مركز الاسكندرية الطبى) تمثل 86.3%، واستحوذ "بنك عوده – مجموعة عوده سرادار" أكثريّة أسهم شركة "عربية أون لاين"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة "النعيم القابضة".
كما أن هناك صفقات تم الإعلان عنها إلا أنها لم تتم بشكل نهائى بعد مثل استحواذ شركة الكترولكس السويدية على حصة حاكمة تبلغ 52% من أسهم أوليمبيك جروب المملوكة لباراديس كابيتال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس