عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2011, 10:17 PM   #11549
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2011 الساعة : 10:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

كابا ونقفى وقبرص وكايمن.. الخيوط الرئيسية لمعرفة ثروة جمال وعلاء الحقيقية
داخل المغارة.. النظرة الأولى
تبدأ القصة عندما ترك جمال مبارك مصر ليعمل في بنك أوف أمريكا، فرع لندن في نهاية الثمانينيات. وفي 1996، يقرر جمال أن يستقيل من البنك برفقة أحد زملائه، وليد كابا، ليؤسسا معا بنك استثمار صغيرا "مدينفست المحدود" Medinvest ltd. برأسمال قدره 54 مليون دولار.
المكتب الرئيسي في لندن وله مكتب آخر صغير في القاهرة، وذلك وفقا لمقابلة صحفية أجريت في 1999مع الابن الأصغر لمبارك، بوصفه رئيسا لمدينفست.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060191900
"بدأنا في مجال تمويل الشركات، خاصة المتعلقة بالشرق الأوسط وإفريقيا". ويستطرد جمال لمجلة أخبار الاستثمار العالمي World Investment News ليصف عمله المتعلق بشركة الاستثمار الخاص: المجموعة المالية المصرية (إي إف جي ) للاستثمار الخاص المباشر:
"لقد توسعنا خلال العامين الماضيين وأسسنا مكتبا في مصر. منذ عام ونصف، أسسنا صندوقا للاستثمار المباشر ليستثمر في مصر فقط. وكان هذا هو نشاطنا الرئيسي في مصر. وكانت قاعدتنا الاستثمارية (أي عملاء الصندوق) من مصر ومنطقة الخليج. ولدينا شركاء معنا في إدارة صندوق إي إف جي للاستثمار المباشر". ينتهي كلام مبارك الابن ليبدأ خيط آخر.
فقد تبين بحسب ما نشر مؤخرا في جريدة يو إس إيه توداي أن مَدينفست هي شركة مملوكة لصندوق آخر مقره قبرص: هو صندوق استثمار بوليون. وبوليون تدير عدة صناديق.
وفي أوائل 2003، قامت بوليون بالاشتراك مع المجموعة المالية- هيرمس بتأسيس صندوق الاستثمار المباشر المشترك (EHPE). "وتبلغ حصة بوليون في هذا الصندوق 35%.
ويدير الصندوق أصولا تبلغ قيمتها 919 مليون دولار. ويستثمر في البترول والغاز والأسمنت والأغذية والماشية"، حسبما يوضح الموقع الإلكتروني لهيرمس.
وفي بيان وزعه بنك الاستثمار الأكبر في مصر، تبين أن جمال يملك حصة في بوليون وهو ما لا يظهر من بيانات السجل القبرصي.
ولكن في المقابل يظهر من السجل القبرصي أن علاء عضو في مجلس إدارة بوليون منذ 1996. أي أن الشقيقين شريكان منذ بدء جمال عمله الخاص.
وفي مقابلة تليفزيونية، في مارس 2010، ذكر جمال مبارك أنه كان عضوا في مجلس
إدارة هيرمس.
وعندما حاولت بوابة الأهرام التأكد من المدة التي بقي فيها جمال عضوا بمجلس الإدارة، ردت مديرة العلاقات العامة بالشركة، هبة الحمزاوي عبر البريد الإلكتروني بأنه "لم يكن أبدا عضوا فيه".
وبالتأكيد يفتح التعارض بين حديث جمال مبارك نفسه وإنكار الشركة مجالا للشك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس