عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2011, 10:39 PM   #11553
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2011 الساعة : 10:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

كابا ونقفى وقبرص وكايمن.. الخيوط الرئيسية لمعرفة ثروة جمال وعلاء الحقيقية
الفساد.. لماذا يرتبط بقبرص؟
تزداد الشكوك حول مدى مشروعية الثروة التي كسبها أبناء مبارك حين يثور السؤال: لماذا ينشئون شركاتهم في جزر سيئة السمعة بعيدة عن الرقابة؟
لقد كانت قبرص، (وأيضا كايمن) قبلة الشريكين جمال وعلاء لأنها تحولت خلال العقدين الماضيين إلى ملاذ آمن لعمليات غسل الأموال والشركات المؤسسة خارج بلادها من قبل هؤلاء الذين يتهربون من دفع الضرائب في بلادهم، بحسب دراسة بعنوان "قبرص والاتجار بالبشر"، للأكاديمي جون كوفاس نشرت في 2010.
تبحث دراسة كوفاس في أسباب ما أصبح معلوما بالضرورة من أن النقود تأتي إلى قبرص لتتخفي كالشبح، وتخلص إلى أن هذا الوضع أفاد القبرصيين:"الكميات الكبيرة من أموال الفساد في جزيرة أفروديت رفعت من مستوى معيشة السكان، وذلك كلما أغرقت الجزيرة بأموال تأتيها من الدول العربية القريبة".
وقد قدرت المؤسسة الأمريكية "الاستقامة المالية العالمية" بأن حجم "التدفقات غير الشرعية" من الدول النامية زاد بنسبة تقارب 20 % خلال عام واحد، لتبلغ 857 مليار دولار في 2009.
ويبلغ نصيب مصر من هذه الأموال المهربة حوالي 6,4 مليار دولار خلال عام واحد هو 2009.. وهو مبلغ أكبر من الإنفاق الحكومي السنوي على التعليم ويساوي دخل قناة السويس في عام ونصف.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060191914
اليوم، تفتح الثورات أبوابا تجعل من الممكن محاكمة كل ما يشتبه فيه بأنه فساد بالرغم مما قام به بعض السياسيين من ليً القوانين لتحمي مصالحهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس