عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-2011, 01:17 AM   #11576
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 01:17 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

د. عصام خليفة البورصة اجتازت المرحلة الحرجة وبدء عودة جني الأرباح
اكد الدكتور عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الاهلي لصناديق الاستثمار اجتياز البورصة المصرية المرحلة النفسية الحرجة التي مرت بها والتي ارتبطت بالاغلاق لمدة 55 يوما متوالية في سابقة نادرة الحدوث علي مستوي العالم.
قال في تصريحات خاصة ل "الجمهورية" إن العالم كله استقبل الاحداث في مصر عقب ثورة 25 يناير باحترام شديد علي كل المستويات مشيرا إلي عودة الأجانب بقوة للاستثمار في البورصة بعد اغلاقها 55 يوما مما يؤكد قوة الاقتصاد المصري وثقة الأجانب في الاستثمار بمصر.
اضاف ان ما يؤكد ذلك اعلان ادارة البورصة اخر الاسبوع الماضي عن ان هناك العديد من صناديق الاستثمار الأجنبية التي بدأت الشراء في السوق المصرية ان دل علي ذلك فإنما يدل علي وجود ثقة في تحسن الأوضاع وبدء العودة للاستقرار وان غلق البورصة 55 يوما لم يؤثر والحمد لله.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192106
قال إن الخسائر التي تمت عقب الفتح مباشرة في اليومين الأول والثاني تم استعاضيتها تقريبا ولا توجد خسائر الآن.
اضاف ان الوقت الحالي هو وقت شراء وليس بيع والمشترون حققوا مكاسب لا تقل عن 25%.
قال المتوقع أن تشهد البورصة اليوم مع بداية عملها مرحلة هدوء وجني الأرباح في البورصة حيث شهدت البورصة الاسبوع الماضي ارتفاعات متواصلة ومازالت هناك فرصة لبعض الأسهم في الحصول علي كوبون جيد لها لأن عائد الكوبون يزيد علي عائد الفرص البديلة للاستثمار فضلا عن تحصله خلال فترة وجيزة لا تتعدي شهراً.. كذلك يجب علي المستثمر ان ينتقي الاسهم التي يقوم بشرائها في هذا التوقيت بهدف الاستثمار طويل الاجل ويجب ان يراعي اختبار الشركات التي انخفضت اسعارها بشكل كبير نتيجة الاحداث 25 يناير برغم جودة هذه الشركات.
المستثمر.. الصغير
قال إن المطلوب من المستثمر الصغير انه إذا كان لديه القدرة علي تحليل الشركات وانتقاء الافضل منها مرحبا به اما إذا كان ليس لديه القدرة علي ذلك فامامه صناديق الاستثمار للاستثمار من خلالها اما الشركات الكبيرة تلجأ ادارتها لتكوين محافظ أوراق مالية وادارتها من خلال ادارة محترفة لا خوف عليها.
الاجراءات الاحترازية
وحول الاجراءات الاحترازية المعمول بها عقب افتتاحها منذ ايام.. اعتقد ان ادارة البورصة ستبدأ الاسبوع الحالي والايام القليلة القادمة تخفيف هذه الاجراءات وتعود البورصة لسابق عهدها.
اكد د. خليفة انه رغم اجتياز الأزمة التي واجهت البورصة سوف نحتاج إلي صناديق سيادية وشبه سيادية كبيرة لأن مثل هذه الصناديق تواجه الاضطرابات التي يمكن ان تحدث في سوق المال مستقبلا. اما الصندوق الذي يعتمد علي التبرعات من صغار المستثمرين. اما الصناديق الشبابية التي تؤسسها الدولة عن طريق مؤسساتها المالية لابد ان تكون موجودة في المستقبل وإذا حدث سحب كبير من الاجانب وبيع لهم يمكن لهذه الصناديق ان تدخل مشترية وتختص عمليات عروض البيع حتي لا يحدث الهبوط الذي حدث في 26 و27 يناير الماضي عقب الثورة.
ادارة جيدة
اضاف ان رئيس البورصة د. محمد عبدالسلام ادار الأزمة بكفاءة عالية عقب افتتاح البورصة بعد غلقها ب 55 يوما ولا احد يستطيع ان يقوم بمثل هذا الدور وان الذي تم فإنما تم بخبرة في هذا المجال كبيرة حققت البورصة نتائج كبيرة من الممكن ان تحدث وان نجاح البورصة في اجتياز الأزمة وبدء دخول صناديق الاستثمارات للاستثمار فيها ظاهرة مبشرة ونركز علي ان الصناديق السيادية هي عنصر امان لأي ظرف يمكن ان يحدث في البورصة تستطيع ان تحقق ارباحا كبيرة علي الامد الطويل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس