عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-2011, 11:39 AM   #11599
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 11:39 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"السماسرة" يشكلون لجنة للتفاوض مع "الرقابة" على إلغاء رسوم التطوير تيسير شروط "المارجن"
طالب عدد من رؤساء شركات السمسرة مسئولي الرقابة المالية بالتحرك نحو تبسيط الشروط والضوابط الملقاة على عاتق الشركات في الحصول على ترخيص الشراء بالهامش الأمر الذي يدفعهم إلى ممارسة "الكريديت" والذي أثار أزمة كبيرة بالسوق خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى إلغاء رسوم التطوير.
أكد رؤساء الشركات ضرورة الإسراع بتنفيذ آلية التسوية الـt+1 في المرحلة الحالية لتنشيط أحجام التداول بالإضافة إلى تخفيض تأمين الـ5 ملايين جنيه كشرط لممارسة الـt+0 إلى مليون جنيه في ظل المستجدات الأخيرة التي طرأت على السوق وقلصت من أحجام التداول وتأثر جميع الشركات سلبا واستخدامها جزءا من ملاءتها لتمويل رأسمالها العامل أثناء الأزمة الأخيرة.
أكد خبراء سوق المال ضرورة تخفيض رأس المال المطلوب من شركات السمسرة لمنحها رخصة ممارسة المارجن البالغ حاليا 15 مليون جنيه بالإضافة إلى زيادة عدد الأسهم المسموح بالتعامل عليها بالشراء الهامشي خاصة المقيدة بمؤشرات أجي أكس 70 والذي يتميز بارتفاع حجم السيولة على شركاته.
طالبت شعبة الأوراق المالية برئاسة عوني عبد العزيز في اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي بتوزيع النسبة المتبقية من قرض صندوق ضمان المخاطر غير التجارية بنفس شروط توزيع النسبة الأولى البالغة 40% والاستغناء عن قرض وزارة المالية ووضع مليون جنيه فقط كملاءة مالية لعمليات الزيرو بالإضافة إلى الموافقة على t+1 وتخفيض التكاليف المفروضة على الشركات ومقابلة د. أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية لمناقشة ذلك في أسرع وقت.
أكد عوني عبد العزيز، رئيس الشعبة أن التكاليف التي تدفعها شركات السمسرة كبيرة جدا وهناك ما هو بقانون وأخرى بقرار نحتاج لإلغائها منها رسم سنوي مقابل خدمات بحد أدنى 1000 جنيه وبحد أقصى 5 آلاف جنيه ورسم تطوير ومقابل خدمات الفروع 7آلاف لفرع التلقي ومثلها لفرع التنفيذ.
أضاف عبد العزيز أن د. خالد سري صيام رئيس البورصة السابق وعد بتخفيض مصروفات البورصة للنصف في حين قمنا بمخاطبة الرقابة المالية في ذلك من قبل ولم تستجب لنا ونسعى للاكتفاء بالرسوم القانونية وإلغاء الرسوم الصادرة بقرارات لدعم الشركات في ظل الظروف التي مرت بها.
استمعت الشعبة لمناقشات اللجنة السباعية مع مسئولي شركة مصر للمقاصة وقال حسين الطباخ العضو المنتدب لشركة سيتي تريد عضو اللجنة أن قرض وزارة المالية يفرض شروطا صعبة في حالة عدم موافقة العميل وكذلك شروط القرض تتم بناء على أسعار 27مارس الماضي وتقدم لقرض المالية 8 شركات فقط.
أضاف أننا وافقنا على إعادة القرض للمالية وبقاء مبلغ 60 مليون الذي وزعته المقاصة منه على أن يتم دفعه من قيمة الغرامات التي وضعتها الشركة كضمانة للقرض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192585
أشار رفيق مطر رئيس شركة الفرعونية للوساطة في الأوراق المالية إلى أن توزيع قرض الصندوق بناء على نسبة رأس مال شركة السمسرة على رؤوس أموال شركات السوق التي تبلغ 1.816 مليار جنيه وهي نسبة توزيع عادلة لجميع الشركات.
أضاف رئيس الشعبة أن التوصية الأخيرة تضمنت دراسة إعداد صندوق مغلق تساهم فيه كبار المؤسسات المالية للدولة وكذلك مستثمرون من داخل وخارج جمهورية مصر العربية يهدف إلى الاستثمار بسوق الأوراق المالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس