عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-2011, 12:05 PM   #11615
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 12:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شركات التكنولوجيا العالمية‏:‏ إجراءات لدعم الإنتاج المحلي‏
أكد عدد من كبري شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية‏‏ ثقتها في الاقتصاد المصري وقدرته علي العودة لمعدلاته الطبيعية‏‏ مؤكدة أنه مصر تملك العديد من المقومات التي تجعلها أحد أهم الأسواق الواعدة بالمنطقة .
وأشارت إلي أن خططها التوسعية واستثماراتها الحالية لم تتأثر بثورة 25 يناير وأنها لا تنوي تقليص استثماراتها في الفترة الحالية.
وجاءت هذه الرسائل من الشركات العالمية لتكون بمثابة دعم للاقتصاد المصري في المرحلة الحالية وتأكيدا علي وجود فرص كبيرة للنمو بهذا القطاع خلال الفترة القادمة خاصة وأن الانترنت كان المحرك الأول للثورة بالإضافة إلي النمو الكبير حاليا في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أكدت شركة مايكروسوفت إلتزامها بالتواجد في السوق المصري عبر استثمارات طويلة المدي حسبما يقول أيمن عبد اللطيف مدير عام الشركة في مصر .
مؤكدا أنه لا توجد أية نية لتقليص حجم الاستثمارات أو العمالة في مصر خلال الفترة الحالية.
وأكد أنه لا يمكن التوقع بتأثير أحداث 25 يناير وما بعدها علي أداء الأعمال في مصر حيث مايزال الوقت مبكرا للغاية لدراسة مثل هذه التأثيرات مشيرا إلي أن السوق المصري يعد أحد أهم الأسواق الواعدة في المنطقة بأكملها والأحداث الأخيرة لا تؤثر من قريب أو بعيد علي تلك الحقيقة لأنه يتمتع بالبنية التحتية التكنولوجية التي تؤهله للمنافسة مع الدول الأخري وبالتالي فإن فرص الاستثمار مفتوحة ومتعددة وقد أثبت الاقتصاد المصري خلال الأزمة المالية العالمية الأخيرة قدرته علي تجاوز الآثار السلبية بمعدلات أسرع كثيرا من دول أخري الأمر الذي يجعله جاذبا للاستثمارات الأجنبية حتي في أوقات الأزمات.
أما شركة إريكسون فقد أكدت ثقتها في الاقتصاد المصري وأن خططها وتوسعاتها لم تتأثر بثورة 25 يناير وأنها ستواصل إلتزامها تجاه السوق من خلال تعزيز شراكاتها بالتزامن مع البحث عن فرص جديدة للاستثمار ودعمها الدائم له حيث أوضح كارلو الوني رئيس منطقة شمال شرق إفريقيا بالشركة أن أن الشركة تتمتع بعلاقات قوية مع مصر تعود لعام 1897 حين دعمت اول شبكة اتصالات سلكية بين القاهرة والاسكندرية بكافة المعدات الخاصة بذلك كما قامت بدور كبير في إنشاء البنية الأساسية
للاتصالات المصرية مطلع القرن العشرين لذلك تلتزم بمواصلة استثماراتها في مصر للمشاركة في تطوير قطاع الاتصالات وتقديم أحدث التقنيات للمشتركين خاصة في ظل التطور الهائل بهذا القطاع والفرص الواعدة.
وأضاف أن مصر حققت طفرة هائلة في قطاع الاتصالات المحمولة وساهم في ذلك تزايد الترابط بين خدمات الإعلام والاتصالات وهو ما أدي إلي إرتفاع الطلب علي الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية مؤكدا أن هذا النمو يدفع إلي مواصلة الجهود لتقديم أحدث الابتكارات والأجهزة للمستخدم المصري خاصة وأن التوقعات تشير إلي نمو كبير في قطاع الاتصالات المحمولة في الفترة القادمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060192656
ومن جانبه أكد طه خليف مدير عام إنتل مصر إلتزام الشركة الكامل تجاه السوق المصري وقدرة الاقتصاد علي التقدم والنهوض مشيرا إلي أن الشركة قامت بزيادة استثماراتها في مصر بعد الثورة من خلال الاستحواذ علي إحدي الشركات المصرية بما يؤكد توقعات الشركة المتفائلة للسوق علي المدي الطويل.
وأضاف أن الفترة الماضية شهدت تراجع في مبيعات الأجهزة التقنية وتأثر بعض المشاريع بالأحداث الأخيرة وهذا أمر طبيعي ولكن ظهرت خلال الأيام الماضية بوادر تحرك في المبيعات من جانب المستهلكين كما بدأت بعض القطاعات في التحرك مشيرا إلي أن هناك اتصال دائم مع الجهات الحكومية لإيجاد طرق لتحفيز السوق وعودة النو لمعدلاته الطبيعية.
وأشار خليفة إلي أن الشركة تقوم حاليا بتقديم كافة أشكال الدعم لشركات تصنيع الكمبيوتر المحلية لتجاوز الأزمة معربا عن ثقته الكبيرة في عودة السوق لطبيعته وأن تأثر المبيعات أمر طبيعا ولكن علي المدي الطويل سيعود السوق للنمو خاصة وأن مصر من الأسواق الكبيرة والمهمة بالمنطقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس