عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-2011, 06:55 PM   #11635
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 06:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صندوق استثمار أوروبى يعرض الاستحواذ على حصة بـ"القاهرة للاستثمار"
كشف حسن القلا، رئيس مجلس إدارة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، عن أن صندوق "سيدار بريدج"، وهو صندوق استثمار أوروبى يستثمر فى قطاعى الصحة والتعليم، يتفاوض حالياً مع بنك "اتش اسى بى سى"، الممثل الرسمى للشركة، لمناقشة العرض الذى تقدم به الصندوق لشراء حصة فى الشركة رافضاً الإفصاح عن حجم الحصة والسعر المقدم .
وقال القلا، في تصريحات خاصة لـ "مباشر"، أن شركته تلقت أكثر من عرض للاستحواذ على حصة تقترب من الحصة التي استهدفتها شركة "سما" الكويتية التعليمية والتي تتراوح بين 20% و 25% من إجمالي رأسمال الشركة، ويأتي ذلك على خلفية إلغاء الاتفاق المبدئي مع شركة سما بعد تقدم الأخيرة بإعطاء مهلة إضافية للمفاوضات، بسبب تعثرها مالياً إثر إلغاء التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التي كانت ستوفر لها حصة من قيمة الاستحواذ .
وأوضح القلا أن تلك العروض تأتى فى إطار البحث عن مستثمر استراتيجي تفعيلاً لما اقترحته لجنة الاستراتيجيات من توصيات فى مايو الماضى بخصوص التمويل البديل بعد تكليفها بإعداد المقترحات للشركة لتمويل التوسعات الحالية .
وأشار رئيس مجلس إدارة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية إلى أن الشركة تمتلك حالياً نحو 20 مدرسة وتستهدف الوصول إلى 50 مدرسة خلال العامين القادمين في إطار خطة الشركة لتحقيق الانتشار الجغرافي بالمحافظات من خلال فرص للاستثمار فى مجال التعليم ما قبل الجامعى والتى تحقق انتشار جغرافى أوسع.
وعن تأثير ثورة 25 يناير على الاستثمار التعليمي بمصر قال القلا أن التعليم يعتبر القطاع الوحيد الذي لم يتأثر بالأزمة مؤكداً عدم تأثر الموقف التمويلى والتشغيلى للشركة بالأحداث الأخيرة.
ويتركز نشاط القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في إنشاء وتأسيس وادارة منشآت تعليمية بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات إسكان إدارى وإسكان دون المتوسط ومنشأت علاجية.
وتستهدف الشركة الاستحواذ على 10% من الحصة السوقية للمدارس الخاصة بمصر . وبلغ عدد الطلاب الملتحقين بالمدراس التابعة للشركة فى العام الدراسى 2010 / 2011 نحو 12.4 ألف طالب مقابل 10.5 ألف طالب بنهاية العام السابق بزيادة قدرها 18%. وقامت الشركة بالتوسعات فى عدد من المحافظات (المنيا، أسيوط، الإسكندرية، حلوان) بالإضافة إلى البدء فى الإجراءات اللازمة لحصول على الموافقات لإنشاء أو معهد عالى دولى لتخريج كوادر يحتاجها السوق فى مجال الصناعات والبحث العلمي والخدمات الطبية.
يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 95.292 مليون جنيه موزعاً على 9.529 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم .وتسهم في مجموعة من الشركات من بينها 99.99% فى شركة القاهرة مصر للمنشآت التعليمية، و80% بالشركة الدولية للحاسبات والأنظمة و69.7% بشركة القاهرة للخدمات التعليمية علاوة على امتلاك حصة قدرها 82.47% بشركة أمكو للحاسبات والأنظمة، و59% من شركة الصعيد للخدمات التعليمية، و20% بالشركة المصرية للترقيم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060193423

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس