عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-2011, 08:00 PM   #11639
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 08:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة ينفى وجود خلاف مع "الرقابة المالية" بشأن صندوق "مصر المستقبل"
أكد رئيس البورصة المصرية محمد عبدالسلام عدم وجود خلافات مع هيئة الرقابة المالية بشأن صندوق "مصر المستقبل" المزمع طرحه للاكتتاب للمواطنين خلال الفترة المقبلة بعد استكمال إجراءاته.
وقال عبدالسلام - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأحد - إن موافقة هيئة الرقابة على إعلان نشرة اكتتاب الصندوق ستأتى بعد عقد الجمعية العامة للشركة المالكة للصندوق والمقرر لها غدا الاثنين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060193472
وأضاف رئيس البورصة أن تأسيس وإصدار صناديق استثمار تتطلب إجراءات طويلة وفقا للقوانين المنظمة لذلك ، مشيرا إلى أن الفترة الحالية لا تتحمل إية استثناءات.
وأشار إلى أن رئيس هيئة الرقابة المالية أبلغه أمس - بعدما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط خبرا أمس عن تأخر إصدار نشرة اكتتاب الصندوق بسبب طول الإجراءات - بأن هناك فتوى من مجلس الدولة تتيح عقد الجمعية العمومية للشركة دون الانتظار 15 يوما لعقد العمومية من الإخطار وذلك طالما بلغت نسبة الموافقة 100\% من إجمالى مساهمى الشركة المالكة للصندوق.
وأوضح أن الهيئة وافقت على تأسيس الشركة المالكة للصندوق وهى شركة مصر المستقبل لصناديق الاستثمار ، وينتظر إرسال نشرة الاكتتاب للهيئة بعد الحصول على موافقة مساهمى الشركة خلال اجتماع الغد.
وقال إن صندوق "مصر المستقبل" هو صندوق وطني جاء نتيجة المطالبات الشعبية للمصريين والشباب على "الفيس بوك" بضرورة إنشاء مثل هذا الصندوق لدعم الاقتصاد المصرى والبورصة فى الظروف التى تمر بها البلاد حاليا.
وأوضح أن ملكية شركة "مصر المستقبل لإدارة صناديق الاستثمار المالكة لصندوق مصر المستقبل" تتوزع بين صندوق حماية المستثمر بنسبة 98\% وشركة مصر للمقاصة بنسبة واحد فى المائة وشركة النيل للتكنولوجيا بنسبة واحد فى المائة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس