عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-2011, 08:38 PM   #11640
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-03-2011 الساعة : 08:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مؤشرات البورصة المصرية تنهي تداولات اليوم علي ارتفاع جماعي بدفع من الاسهم القيادية و وسط احجام تداول هزيلة
انهي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته اليوم الاحد اولي تداولات الاسبوع علي ارتفاع بمقدار 94.92 نقطة بنسبة 1.74 % لينهي الجلسة عند مستوي 5558.64 نقطة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060193488
هذا و قد واصل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 ارتفاعه حيث انهي تعاملاته عند مستوى 606.68 نقطة بارتفاع 5.51% ، وارتفع أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 4.07% ليغلق عند مستوى 961.92 نقطة.
والجدير بالذكر انه قد ورد صباح اليوم بيان من ادارة البورصة يفيد انه بعد التشاور مع الهيئة وشركة مصر المقاصة قررت البورصة المصرية معاودة ساعات التداول في البورصة إلى معدلها الطبيعي 4 ساعات (من 10:30 صباحاً الى 02:30 مساءاً) اعتبارا من اليوم الاحد الموافق 03/04/2011.
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد وصلت إلى 799.395 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 35355 عملية ليتم التداول على 91.496 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 37.76 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 62.23 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 74.63 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 5.37 في المائة والأجانب 20% في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 150.422 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 161.818 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 11.395 مليون جنيه لصالح الشراء.
كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 47.622 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 36.209 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي 11.412 مليون جنيه لصالح البيع.
في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 582.420 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 582.436 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ 16,684 الف جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 22.65 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 86.476 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 18.05 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 68.940 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.42 في المائة بقيمة 47.428 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم للنشاء و الصناعة والذي أغلق على 246.16 جنيه بارتفاع قدره 0.04%، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم والذي أغلق على 4.45 جنيه بارتفاع قدره 2.30% .
ثم جاء بعد ذلك سهم القلعة للأستشارات المالية والذي أغلق على 5.78 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع قدرها 2.85% ، ليجيء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفي القابضة والذي أغلق على 4.73 جنيه بنسبة ارتفاع قدرها 4.42 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي -مصر والذي أغلق على 1.96 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع 1.96 % .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060193488
وعن أهم الإخبار التي شهدها السوق اليوم فقد كشف خالد بشارة الرئيس التنفيذي لشركة ارواسكوم تليكوم في حوار الي جريدة العالم اليوم عن تفاصيل زيادة راسمال الشركة المرخص به من 7.5 مليار جنية الي 14 مليار ، موضحا ان قرار الزيادة خاص برأسمال الشركة المصرح به وليس المصدر و المدفوع و هذة الزيادة كضامن لشركة فيمبلكوم عن ديون اوراسكوم تليكوم و ضمان لاتمام الصفقة و انه بعد موافقة الجمعية علي الزيادة سيتم التحفظ علي القرار الا عند الحاجة في حالة فشل اوراسكوم في سداد الديون لافتا الي انه من المتوقع ان تشهد الفترة القادمة زيادة في ايرادات شراكات اوراسكوم في الدول المختلفة موضحا ان الزيادة ستكون من خلال كبار المساهمين في ارواسكوم و من الممكن دخول صغار المستثمرين بسعر السوق وقتها .
وفي نقس السياق ذكرت جريدة البورصة انها قد حصلت علي نسخة من التقرير الخاص بشركة فاروس ,المستشار المالى لخطة اعادة تمويل اوراسكوم ,والذي ذكر ان العائد المحدد لقرض فيمبلكوم 9.5% جذابا مقارنة بعائد السوق المصرفى الذى يتراوح ما بين 11% و 14% بالأضافة الى استبعاد سداده نقديا والسماح بتراكم العائد لسداده عينيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060193488
وفي سياق مختلف توقع محللون وخبراء أسواق مال تأثر التدفقات النقدية لشركة بالم هيلز للتعمير مع خطوات إعادة بعض الأراضى المتنازع عليها إلى الدولة، خاصة مع إقرار الجمعية العمومية الطارئة للشركة أمس، تفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات بشأن استبعاد جزء من محفظة الأراضى.
وقال محمد بهاء الدين، مدير استثمار بشركة المروة للأوراق المالية، إن الشركة أمامها خياران لحل مشكلة الأراضى المتنازع عليها مع الدولة، إما إعادة هذه الأراضى أو دفع فارق قيمتها بعد تقييمها من جديد، مشيرا إلى أن كلا الحلين سيضغطان بشكل مؤكد على التدفقات النقدية لها خلال الفترة المقبلة.
وقال باسم الشاوى، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن خيار إعادة الأرض للدولة سيساعد الشركة على التصرف بطريقة أفضل فى تدفقاتها النقدية، خاصة مع قرار الجمعية العمومية للشركة بتفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات بشأن استبعاد جزء من محفظة الأراضى ,لكنه أضاف، فى تصريح للمصرى اليوم أن هناك خياراً آخر يتعلق بدفع فارق ثمن الأراضى المتنازع عليها، لكنه لم يشر إلى الاستقرار على أى من الخيارين حتى الآن.
وأشار إلى أن قرار الجمعية منح مجلس الإدارة مرونة فى التفاوض مع الحكومة بشأن أراضى الشركة، لافتا إلى أن القرار يعد بمثابة ضوء أخضر لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
ومن جانبه، أشار محمد عبدالرحيم، المحلل المالى، إلى أن الشركة تواجه مشكلة نقص سيولة فى ظل ديون والتزامات كبيرة قد تدفعها لبيع بعض أصولها و أضاف أن المشترين يشعرون بالقلق من شراء عقارات من الشركة التى تبيع معظم مشروعاتها قبل اكتمال البناء.
ومن جهة مختلفة اعلنت شركة جى بى اوتو عن اطلاق شركة جديدة للتمويل الاستهلاكى بالشراكة مع شركة بلو باى للادارة .
وتمتلك جى بى اوتو 90% حصة فى شركة التمويل الاستهلاكى الجديدة وتحمل اسم شركة درايف لتجارة السيارات درايف بينما تمتلك شركة بلو باى للادارة حصة 10% .
وستقوم شركة بلو باى وهى شركة ادارة تشكلت من قبل فريق من ذوى خبرة بمباشرة ادارة نشاط الشركة وكافة العمليات اليومية و ستبدا شركة درايف الجديدة نشاطها خلال ربع ثانى من 2011براس مال تبلغ قيمته 50 مليون جم .
وتخطط شركة جى بى اوتو لزيادة راس المال الخاص بالشركة الجديدة الى 150 مليون جم خلال 5 سنوات بناء على متطلبات العمل .
وفي سياق مختلف كشف صفوان ثابت رئيس مجلس ادارة شركة جهينة للصناعات الغذائية عن ان المصنعين الجديدين للشركة في بني سويف اصبحا في مراحل التجهيز النهائية و من المنتظر ان يبدأ الانتاج الفعلي خلال 4 شهور علي اقل تقدير .
وكانت جهينة قد اعلنت عن انشاء مصنعين جديدين في بني سويف بهدف زيادة الصناعات الغذايئة للشركة و ذلك عن طريق شركتين تابعتين لها هما طيبة للتجارة و التوزيع و المروة للصناعات الغذائية باستثمارات تبلغ 75 مليون جنية .
و اكد ثابت في تصريحات خاصة ل المال ان الشركة مستمرة في تنفيذ الخطوات المطلوبة منها لتحويلها من شركة مساهمة الي شركة قابضة في المستقبل كما قامت جهينة مؤخرا بارسال الاوراق المطلوبة الي الجهات المسئولة لاتخاذ الاجراءات الفعلية لدراسة تحويل الشركة الي قابضة .
و اعترض ثابت علي اتهام الشركة بالاحتكار مؤكدا ان جهينة حددت الاسعار المتفق عليها سابقا طبقا لتوجيهات الحكومة و تحت اشراف الوزير السابق المختص و انه في حال حدوث خطا فسيكون كل من الشركة و الحكومة السابقة مشتركين فيه نافيا في الوقت نفسة تاثر اداء الشركة و انتاجية المصانع جراء هذا الاتهام حيث يتواصل العمل في المصانع وفق المعتاد .
وعلي صعيد مختلف ذكرت جريدة الشروق ان وزارة القوى العاملة والهجرة قد طلبت من وزارة التجارة والصناعة ندب لجنة فنية للتعاون مع مهندسي شركة النيل لحليج الأقطان وذلك لمعاينة مصانع الشركة المتوقفة عن العمل منذ عام 2008، ومدى إمكانية إعادة تشغيل أي من مصانع الشركة السبعة.
وصرح سيد حامد نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، بأن الدكتور أحمد حسن البرعي وزير القوى العاملة والهجرة، أكد خلال لقائه مع أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بشركة النيل لحليج الأقطان، أنه سيقوم بمطالبة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بتعيين مفوض عام من الشركة القابضة لإدارة الشركة، وذلك لصرف الرواتب المتأخرة للعمال والأرباح السنوية والعلاوات الدورية.
وعن التقييمات التي شهدها السوق اليوم فقد قامت المجموعة المالية هيرميس برفع تقييماها لسهم حديد عز الي "شراء "من "بيع"و ذكرت هيرميس انها ترى ان اي انخفاض يشهده السهم عن المستويات السعرية التي وصل اليها خلال هذه الفترة يعد نقطة دخول جيدة للسهم.
وقام المحللين احمد شمس الدين و ريتا الجندي بتخفيض القيمة العادلة لسهم حديد عز الي 12.1 جنيه من 13.9 جنيه و يرجع ذلك جزئيا الي ارتفاع التكاليف المتعلقة برفع اجور و استحقاقات الموظفين.
ويتوقع المحللون ايضا تأخير محتمل في افتتاح الشركة لمصنع الحديد المختزل وهو الذي كان من المقرر ان يتم افتتاحه خلال النصف الاول من 2011.
وقال المحللين ان الشركة قد تضطر الي دفع حوالي 500 مليون جنيه قيمة رخصة ذلك المصنع الجديد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس