عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2011, 11:24 AM   #48
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-04-2011 الساعة : 11:24 AM
افتراضي رد: اخبار وتحليل الاسواق العالمية والسوق المصرى

- اكد خالد بشارة الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بشركة اوراسكوم تليكوم القابضة ان الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة يوم 13 ابريل تستهدف اقرار عملية تقسيم الشركة الى شركتين وايضا زيادة راس المال من 7.5 مليار جم الى 14 مليار جم .

كشف بشارة فى تصريحات خاصة للاسبوعى ان زيادة راس المال لن تتم فور الحصول على موافقة الجمعية ولكن المقصود الحصول على الموافقة فقط على ان تتم الزيادة وقت احتاجت الشركة الى سيولة فى حال فشل مفاوضاتها مع الحكومة الجزائرية حول جيزى .

اضاف ان الزيادة ستخصص بالكامل لشركة اوراسكوم تليكوم المملوكة لشركة فيمبلكوم وستتم عبر اصدار اسهم للمساهمين بالقيمة السوقية للسهم وستتم الزيادة فى حال عدم التوصل الى حل فى مشكلة الجزائر وبالتالى يمكن استخدام الزيادة فى اعادة التمويل وسداد الديون .

اشار الى تقسيم الشركة الى شركتين الاولى ستمتلك فيها فيمبلكوم 51.8% والنسبة المتبقية اسهم حرة للتداول وايضا الشركة الثانية سيمتلك فيها المهندس نجيب ساويرس حصة 51.8% والنسبة المتبقية اسهم حرة التداول .

اوضح ان اوراسكوم تليكوم استقطعت 60% من اصولها ومديونياتها لتنضم الى صفقة الاندماج مع الشركة الروسية تمثل قيمة الاصول والمديونيات المفصولة من صفقة الدمج 40% من اجمالى اصول اوراسكوم تليكوم.

اشار الى ان شركة اوراسكوم للاتصالات يبلغ راسمالها مليارى جم فيما تم تخفيض راسمال اوراسكوم تليكوم من 5.2 مليار الى 3.1 مليار جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060194369

تعتزم الشركة استرداد السندات ذات العائد المرتفع من حامليها فى خطة اعادة التمويل بسعر 104% من اصل قيمة السند .

يدخل ضمن شركة اوراسكوم اتصالات جديدة 28.7% من موبينيل للاتصالات القابضة و20% من الشركة المصرية لخدمات المحمول و75% من كوريلينك و95% من اورابنك اى كاى كوريا الشمالية و100% من شركة مينا للكابلات و51% من ترانس وورلد باكستان و100% من ميدكابل انجلترا و99.9% من اوراسكوم تليكوم فينشرز و1% من شركة اريو لخدمات الاتصالات .

ستظل اسهم اوراسكوم مقيدة فى البورصة المصرية وستظل اسهم الايداع الدولية مقيدة فى بورصة لندن سينعكس اثر التقسيم على تعديل للقيدين .

سوف يتم قيد اوراسكوم للاتصالات فى البورصة المصرية فى نفس الوقت مع اتمام التقسيم اضافة لذلك سيتم انشاء برنامج لشهادات الايداع الدولية لاوراسكوم للاتصالات بنفس الشروط القائمة فى برنامج شهادات الايداع الدولية لاوراسكوم الا ان تلك الشروط ستتضمن بنود اضافية لفرض قيود على تحويل اسهم الايداع الدولية الى مستثمرين مؤهلين .

سيقوم بنك نيويورك ميلون بدور المودع لديه .

سيحصل مالكو الاسهم العادية فى اوراسكوم على اسهم عادية فى اوراسكوم اتصالات بموجب التقسيم كما يحصل حاملو شهادات ايداع دولية لاوراسكوم على شهادات ايداع دولية لاوراسكوم اتصالات وستقدم طلبات لقيد شهادات الايداع الدولية لاوراسكوم اتصالات فى بورصة لندن لن يتم قيد شهادات ايداع دولية لاوراسكوم اتصالات فى ذات الوقت مع اتمام التقسيم ولكن من المتوقع اتمام ذلك فى اقرب وقت ممكن فور اتمام التقسيم ويستمر قيد شهادات الايداع الدولية لاوراسكوم فى بورصة لندن .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس