عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2011, 02:41 PM   #11739
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-04-2011 الساعة : 02:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

150 مليون جنيه أعمال "العامة لاستصلاح الأراضي" في ليبيا مهددة بالضياع
وصل حجم أعمال الشركة العامة لاستصلاح الأراضي بليبيا حوالي 34 مليون دينار أي ما يعادل 150 مليون جنيه مصري بعد حصولها على عقد استصلاح وزراعة 6 آلاف هكتار" 14.2 ألف فدان" توقف العمل بها بسبب الأحداث الجارية هناك مما يهدد استثمارات الشركة بالضياع.
طالب المهندس مختار المرسي مرجان، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لاستصلاح الأراضي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بسرعة رد أموال الشركة لدى الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية التي أنفقتها على تنفيذ مهبط طائرات ونقطتي مشاهدة وطرق وأماكن انتظار سيارات في شرق العوينات بالأمر المباشر من وزير الزراعة الأسبق أحمد الليثي أثناء زيارة رئيس الجمهورية المتنحي عام 2005. وقد قدرتها لجنة التسعير بالهيئة بنحو 3.37 مليون جنيه إضافة إلى حجم الأعمال المنفذة بالمزرعة النموذجية بأبوسمبل بنحو 4.90 مليون جنيه، حيث إن الشركة مولت هذه الأعمال بالاقتراض من البنوك وما زالت فوائدها تثقل كاهلها.
أضاف مرجان في تصريح خاص لـ"البورصة" أن الهيئة سحبت 10 آلاف فدان سبق أن اشترتها الشركة في شرق العوينات بقيمة 500 ألف جنيه بسعر 50 جنيها وبدأت العمل فور توقيع العقد عام 1999 وحفرت 15 بئرا واستيراد أجهزة ري محوري "بيفوتات" وشراء آلات لزراعة 1500 فدان. وشراء 4 أجهزة ري محوري لري ألف فدان جديدة، كما قامت ببناء مزرعة إنتاج حيواني على مساحة ألفي متر مربع كاملة التجهيزات بتكاليف 30 مليون جنيه ثم تعثرت الشركة نتيجة عدم صرف مستحقاتها السابقة لدى الهيئة، إضافة إلى خصم 19 مليون جنيه من دفعات مستحقة عن أعمال البينة الأساسية بمناطق أحمد بدوي والبستان مخالفة لشروط العقد.
ناشد مورجان رئيس الوزراء بالتدخل لدى وزارة الزراعة لإعادة مساحة 1500 فدان تم استصلاحها بالعوينات حفاظا على ما أنفق عليها، والشركة على استعداد تمام لاستكمال استصلاح كل المساحة، وفقا للبرنامج الزمني المتفق عليه مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والالتزام بالتعاقد مع شركة متخصصة في حفر الآبار لتوفير المياه لكامل المساحة وأخرى لزراعة المساحة المطلوبة وفق جدول زمني.
أكد مرجان أن تعاقدات الشركة في ليبيا تقدر بحوالي 34 مليون دينار ليبي أي ما يعادل 150 مليون جنيه مصري لاستصلاح وزراعة 6 آلاف هكتار 14.2 ألف فدان، إضافة إلى إقامة مساكن للعاملين بالمشروع لم تستطع صرف مستحقاتها بسبب الأحداث الجارية هناك بخلاف أرصدتها بالبنوك والتزاماتنا أمام الشركات المصرية التي تتعدى 4 ملايين جنيه نظير توريدها مواسير شبكات الري الحديث.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060194832
أكد مرجان أن الشركة تمتلك معدات ضخمة نفذت عشرة مشروعات في ليبيا على مساحة 150 ألف فدان بالتعاقد مع جهاز النهر الصناعي العظيم خلال السنوات العشر الأخيرة، و5 مآخذ مياه على ترعة السلام في سيناء يكفي الواحد لري 25 ألف فدان.
وتمتلك الشركة معدات لا تعمل بسبب عدم إسناد أعمال جديدة وحتى الماكينة العملاقة التي قامت بتبطين ترعة توشكى بالخرسانة تركت للصدأ ولم تستثمر في إقامة مشروعات جديدة ويبقى الأمل في تدخل رئيس الوزراء لتعود شركات الاستصلاح إلى وزارة الزراعة وإسناد المشاريع الجديدة لها على أن تباع مستصلحة كما كان متبعا قبل صدور قانون 203 لسنة 1991 باعتبارها شركات مساهمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس