عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2011, 02:53 PM   #11745
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-04-2011 الساعة : 02:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

عمومية صندوق مصر المستقبل اليوم.. وفتوي مجلس الدولة تجيز إنشاءه فوراً
قال محمد عبدالسلام، رئيس البورصة: إن مجلس الدولة أجاز إطلاق صندوق مصر المستقبل فور الانتهاء من عقد الجمعية العمومية المخطط لها اليوم شرط وصول نسبة حضور الجمعية %100 وذلك وفقاً لاتصال تليفوني مع د.أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية بدلا من الانتظار 15 يوما من تاريخ الاخطار لتدشينه وفقاً لنصوص القانون 159.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060194866
أضاف أن اجتماع اليوم سيضم ممثلاً لكل من مصر للمقاصة والتي تساهم بنحو %1 في رأسمال الشركة المالكة للصندوق وشركة النيل لتكنولوجيا المعلومات بنسبة %1 وصندوق حماية المستثمر بـ%98، متوقعا الانتهاء من جميع الإجراءات المطلوبة لاطلاق الصندوق خلال 48 ساعة.
أضـــاف رئيس البورصة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقـده أمس بمقر البورصة بحضور السفير الألماني بالقاهرة ميشانيل بوك والمدير التنفيذي لدويتشه بنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أن النائب العام لم يصدر قراراً بالتحفظ علي أموال صفوت الشريف وفتحي سرور وزكريا عزمي حتي الآن وفي حالة صدوره سيتم التحفظ علي أرصدتهم ، مؤكدا ان الفترة الماضية لم تشهد تنفيذ عمليات بأسمائهم ولا يمكن الاعلان عن حساباتهم حتي صدور حكم قضائي بذلك.
أشار الي أنه لم يطلع علي الخطة الخمسية للبورصة حتي الآن نظراً للاهتمام بمتابعة التداول والمؤتمرات الصحفية والاجابة عن جميع التساؤلات حيث إنها خطة مثالية وستتم مناقشتها وتنفيذها.
وحول مشروع الربط مع بورصة لندن أكد عبدالسلام دعمه لهذه الفكرة التي بدأت في عهـــد رئيــــس البورصـــة الاسبق ماجد شوقي ورأي د. خالد صيام رئيس البورصة السابق تأجيلها لدراسة التفاصيل بشكل موسع إلا انه سيعاود إحياء المشروع عقب انتهاء هذه المرحلة خاصة أن شركة مصر للمقاصة لها تجارب سابقة في الربط مع المقاصات في لبنان والكويت وابوظبي واكتسبنا خبرات أكثر منها.
أكد أن عمليات الاربيتراج لم تتوقف إلا خلال فترة توقف البورصة وعاودت العمل مرة أخري حيث إن الاجراءات الاحترازية لم تتضمن وقفها أثناء التداول.
أشاد عبدالسلام بدور الاعلام خلال الفترة الماضية ببث الثقة في قلوب المستثمرين وجاء بنتائج ايجابية علي التداول حيث لم يتجه كثير منهم للبيع بقوة.
وقال أشــــوك آرام المدير التنفــيذي "دويتشه بنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" ان ما حققته البورصـــة المصرية خلال الأيام القليلة الماضية يعتبر مؤشر للتفاؤل بشأن مستقبل البورصة المصرية التي تعد بالنسبة لدويتشه بنك أحد أنشط الأسواق المالية الناشئة أشار إلي أن دويتشه بنك سيقوم خلال الفترة المقبلة بإعادة تقييم الأسهم المصرية ومخاطبة المستثمرين في جميع العواصم الأوروبية لإعادة الثقة للاستثمار في اقتصاد مصر الذي يحمل جميع المقومات المؤهلة لمعاودة النمو والصعود بمعدلات كبيرة لا تختلف كثيراً عن تلك المحققة في العديد من الاقتصادات الناشئة مثل الهند والصين والبرازيل.
أضاف أن السوق المصري مازال يمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة طويلة الأجل خاصة مع اتجاه غالبية المستثمرين بتعديل مراكزهم المالية الحالية دون التخارج من السوق مع اقتحام قطاعات جديدة لم تتأثر كثيراً الفترة الماضية وتمتلك مقومات استثمارية جيدة.
وفي سـياق متصـل أكد ميشائيل بوك السفير الألماني بالقاهرة أن الفرص الاســـتثمارية التي خلفتها الازمة الحالية خاصة مع توقعــــات بالتحــول نحو الديمقراطية وتحسين مناخ الاستثمار الذي شابه العديد من المعوقات خلال الفترة الماضية مثل معوقات إجراءات التأسيس والخروج الآمن من السوق والبيروقراطية والفساد الإداري في المحليات سينعكس قريبا علي حجم الاستثمارية الألمانية المباشرة في السوق المصرية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس