عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2011, 02:58 PM   #11748
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-04-2011 الساعة : 02:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

غراب: لا زيادة في كميات الغاز المصدرة ومراجعة العقود الحالية
تقرر تنفيذ برنامج لتجميع الصناعات البتروكيماوية التكميلية الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التكامل وتشجيع الاستثمارات الخاصة والعامة مما يدعم الاقتصاد القومي ويوفر فرص العمل في هذه المشروعات كثيفة العمالة.
جاء ذلك في تقرير للمهندس عبدالله غراب وزير البترول حول برامج تنفيذ الخطة القومية للبتروكيماويات تضمن التعاقد مع شركة عالمية لإعداد الدراسات لهذا المشروع والمقرر إقامته في محافظتي الإسماعيلية والإسكندرية.
أكد غراب حرص القطاع علي تحقيق الاستفادة المثلي من موارد مصر من الغاز الطبيعي وتعظيم القيمة المضافة والعائد الاقتصادي من استغلال وتصنيع الغاز حيث أنها مشروعات تصنيعية لتعظيم قيمة عائدات الغاز لعدة أضعاف بالإضافة لكونها توفر المزيد من فرص العمل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060194877
أكد أن الفترة القادمة لن تشهد زيادة في كميات الغاز المصدرة أو توقيع اتفاقيات أخري للتصدير وأن هذا الأمر تم إقراره منذ فترة بما يحقق التوازن بين عائدات التصدير وموارد النقد الأجنبي لدعم أسعار المنتجات البترولية للمواطنين التي تقدم لها الوزارة 82 مليار جنيه دعماً لهذا العام لأسعارها مراعاة لمحدودي الدخل.
لكنه أوضح التزام القطاع بالعقود السابقة لتصدير الغاز مع كافة الجهات مع مراجعة بنود الأسعار بصفة دورية لتحقيق المصلحة العامة للوطن وتحقيق توازن في أسعار الغاز المصدر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس