عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2011, 04:30 PM   #11780
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-04-2011 الساعة : 04:30 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

«سماسرة الإسكندرية» ترفض قرض «المالية» و«الصندوق» وتطلب خفض المصروفات والرسوم
طالبت شركات الوساطة في الأوراق المالية بالإسكندرية وزارة المالية والرقابة المالية والبورصة ومصر للمقاصة بتخفيض المصروفات والتكاليف المفروضة علي الشركات، معتبرة أنها أهم من القروض بما يدعم الشركات.
رفضت الحصول علي قرض صندوق حماية المستثمر أو قرض وزارة المالية ولم تتقدم إليه أي شركة حتي الآن.
أكد إبراهيم راشد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بروكرز لتداول الأوراق المالية والمفوض من شركات الإسكندرية «14 شركة» لعرض مطالبها أن الشركات رفضت قرض وزارة المالية لعدم وجود مشكلة بالكريديت لديها لأنها لا تتعامل به ولم تحصل علي قرض صندوق ضمان المخاطر غير التجارية لانخفاضه مقارنة بالتزامات الشركات.
أضاف أن الأهم من القرض خفض التكاليف المفروضة علي الشركات التي تلتهم إيراداتها حتي قبل الأزمة الحالية في حين أنها تعاني من مشاكل كبيرة الفترة المقبلة لفترة التوقف الطويلة التي مرت بها.
أشار إلي أن شركات «الإسكندرية» تتعاون مع شعبة الأوراق المالية في إطار سعيها لتخفيض التكاليف وهناك اتصالات مستمرة معها للتوصل إلي حلول لتلك المشكلة، مضيفاً أن الشركات تدفع رسوم تطوير ورسوم هيئة وبورصة ومقاصة وتكاليف خطوط الربط التكنولوجي المرتفعة.
قال إن تخفيض المصروفات يسهم في سداد التكاليف الثابتة من رواتب العاملين وايجارات في ظل احتلال «الصفر» خانة الإيرادات الفترة الأخيرة وتبعاته مستقبلاً.
تضمنت المذكرة التي رفعتها شركات الإسكندرية لـ«المالية» و«الرقابة» و«البورصة» و«المقاصة» حصلت «الجريدة» علي نسخة منها التشديد علي ضرورة مراعاة ارتفاع قيمة المصاريف الثابتة التي تتكبدها الشركات وتضم مصروفات البورصة «اشتراك سنوي طبقاً للمادة 19 من قانون سوق المال %1 من رأسمال شركة السمسرة بحد أقصي 5000 جنيه دون النظر إلي تناسب حجم رأسمال الشركة والمدفوع وقيام الشركات بدفع مصاريف، خاصة بالتداول عن بعد تبدأ من 700 جنيه للشاشة الأولي و100 جنيه لكل شاشة إضافية بالإضافة إلي 500 جنيه لشاشة العضو المنتدب وتدفع هذه المصاريف شهرياً، بالإضافة إلي 150 جنيهاً لكل شاشة عرض أسعار من خلال مقدمي الخدمة التي تلزمهم البورصة بها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060195091
أشارت المذكرة إلي أن اشتراك المقاصة 3 آلاف جنيه سنوياً، بينما تقوم هيئة الرقابة المالية بتحصيل اشتراك سنوي %2 من رأس المال بحد أدني ألف جنيه وأقصي 5 آلاف جنيه طبقاً للمادة «72» من قانون سوق المال وتمت إضافة 70 ألف جنيه طبقاً لقرار الهيئة 82 لسنة 2007 وكذلك قيام الشركات بدفع اشتراك فروع 8 آلاف جنيه للفرع التنفيذي و7 آلاف جنيه لفرع تلقي الأوامر سنوياً الذي تم تعديله بموجب القرار 68 لسنة 2010 لتصبح 5 آلاف جنيه للفرع التنفيذي فئة «أولي» و4 آلاف جنيه لفرع تنفيذي فئة «ثانية» وألفي جنيه للفرع التسويقي والشركات التي يصل رأسمالها 5 ملايين جنيه وأكثر يحق لها إنشاء الفروع.
تضمنت المذكرة قيام الهيئة بتحصيل مبالغ تأمينية بموجب قرار الهيئة 103 لسنة 2008 عند مستوي خمسة في الألف بحد أدني 25000 جنيه للمرة الواحدة وبموجب قرار مجلس إدارة الهيئة 66 لسنة 2009 وتعديلاته 30 لسنة 2010 الخاصة بآليات تفعيل المادة «14» من القانون 10 لسنة 2009 الخاص بتنظيم الرقابة علي الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية ثم رسم تطوير للهيئة بقيمة 2 في الألف من إيرادات الشركة السنوية.
تقوم شركات السمسرة بسداد اشتراك صندوق حماية المتعاملين من المخاطر غير التجارية والذي تم إنشاؤه بموجب قرار مجلس الوزراء 1764 لسنة 2004 بقيمة %.001 من حجم نشاط الشركة السنة السابقة لإنشاء الصندوق بحد أدني 5 آلاف جنيه لمرة واحدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060195091
تضمنت مطالب شركات السمسرة بالإسكندرية تعديل قرار الهيئة 79 لسنة 2006 لتوفيق الأوضاع الذي ترتب عليه أعباء خطوط ربط بسعة 2 ميجا بايت مع خط (backup) للتداول عن بعد بتكلفة 27500 جنيه سنويا.. وكذلك خط ربط بسعة 2 ميجا بايت مع خط (backup) للربط مع شركة مصر للمقاصة بتكلفة 27500 جنيه وقيام الشركات بدفع اشتراك مركز الطوارئ بتكلفة 45000 جنيه سنويا، بالإضافة إلي قرار الهيئة 50 لسنة 2006 المكمل لتوفيق الأوضاع بدفع اشتراك خط انترنت سعة 2 ميجا بايت وخط (backup) قيمته 55000 جنيه سنوياً ويتم صيانة جميع الأجهزة والبرامج والـ(firewall) ومركز الطوارئ من خلال شركة «تي كمبيوتر» التي قامت معظم شركات السمسرة بالتعاقد معها لتوفيق الأوضاع لعدم وجود بدائل أخري وهو ما يعتبر نوعاً من الاحتكار ويتم سداد رسم للصيانة 30000 جنيه سنوياً وكذلك آلية البيع والشراء في ذات الجلسة التي تتطلب تأمين 5 ملايين جنيه و10 آلاف جنيه خارج الملاءة المالية للشركات.
تم طلب تطبيق آلية التسوية (t+2) مراراً أو تفعيل آلية تسوية الأوراق (1+0) والتسوية النقدية t+2 ولكنها فشلت للانحياز للشركات الكبيرة التي تستطيع سداد هذا التأمين.
انتقدت المذكرة قرار رئيس الهيئة 24 لسنة 2007 بإلزام الشركات بعدد وظائف محدد وبالتالي جذبت الشركات الكبيرة هذه الكوادر عن طريق رفع الأجور ما أدي إلي زيادة أعباء الشركات الأخري للاحتفاظ بكوادرها واصبح بند الأجور أعلي المصاريف الثابتة، بالاضافة إلي دفع الشركات رسماً مبالغاً فيه عند الحاجة لتدريب كوادر الشركة ويجب أن تقوم الهيئة بتنظيم هذه الدورات مقابل رسم رمزي من خلال رسم التطوير الذي تتقاضاه الهيئة كنسبة من ايرادات الشركات، بالاضافة إلي الايجارات وأتعاب مراقبي الحسابات والمحاسب القانوني.
أوضحت المذكرة أن مجموع المصاريف الثابتة أكثر من ايرادات الشركات المتوسطة والصغيرة ويجب الاسراع بإعادة النظر في الاعباء التي تتكبدها شركات السمسرة حتي لا تصل إلي تجميد انشطتها وتصفية أعمالها خاصة في ظل الظروف الحالية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس