عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2011, 07:48 PM   #11811
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-04-2011 الساعة : 07:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مؤشرات البورصة تنهي جلسة الاثنين علي انخفاض جماعي وسط تراجع الاسهم القيادية وسيطرة المؤسسات
انهي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته اليوم الاثنين علي تراجع بمقدار 64.81 نقطة بنسبة 1.17 % لينهي الجلسة عند مستوي 5493.83 نقطة .
هذا و قد انخفض ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 605.40 نقطة بانخفاض 0.21% ، وانخفض أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.59% ليغلق عند مستوى 956.26 نقطة.
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد وصلت إلى 890.208 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 40133 عملية ليتم التداول على 91.854 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 35.77 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 64.22 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 69.62 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 4.63 في المائة والأجانب 25.75% في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 232.677 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 212.389 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 20.288 مليون جنيه لصالح البيع.
كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 40.743 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 39.263 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي 1.480 مليون جنيه لصالح البيع.
في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 590.629 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 612.398 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ 21.768 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 22.11 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 85.546 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 17.49 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 67.694 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.27 في المائة بقيمة 47.476 مليار جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060195356
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي -مصر والذي أغلق على 33.39 جنيه بارتفاع قدره 0.30%، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم والذي أغلق على 4.42 جنيه بانخفاض قدره 0.67% .
ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس والذي أغلق على 21.14 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 2.49% ، ليجيء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفي القابضة والذي أغلق على 4.54 جنيه بنسبة انخفاض قدرها 4.02 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم حديد عز والذي أغلق على 10.77 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 3.93 % .
وعن أهم الإخبار التي شهدها السوق اليوم , فقد قال رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس ان الغرض من تقسيم أوراسكوم تليكوم غرض "سياسي" اذ أنه يمكنه من الاحتفاظ بالأصول المصرية مضيفا أن المستثمر في الشركة سيصبح لديه سهمان بعد التقسيم.
وقال ساويرس خلال مؤتمر في البورصة المصرية يوم الاثنين "الغرض من التقسيم سياسي حتى لا أبيع الاصول المصرية. المستثمر سيكون لديه سهمان في الشركة بعد التقسيم."
وأضاف "اشترينا اثنين بالمئة من أوراسكوم تليكوم في شكل شهادات ايداع دولية بقيمة 500 مليون جنيه (84.03 مليون دولار) بعد فتح البورصة المصرية."
وحول تطورات الوضع فيما يتعلق بوحدة أوراسكوم الجزائرية جازي أوضح أنه لم يجر احراز أي تقدم مع الحكومة الجزائرية حتى الان منذ أن أبرمت الشركة الام اتفاقا لبيع أصول لشركة فيمبلكوم الروسية.
وقال ساويرس "لا تقدم حتى الان في موضوع الجزائر. فيمبلكوم طلبت منا التهدئة فيما يتعلق بجازي كي تتمكن هي من التفاوض."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060195356
وفي نفس السياق صرح المهندس نجيب ساويرس فى تصريحات خاصة للمال انه تم ارجاء اتخاذ اى خطوات فعلية فيما يتعلق بدعوى التحكيم الدولى ضد الحكومة الجزائرية على خلفية ازمة وحدة الاتصالات التابعة لجيزى بناء على رغبة الكيان الروسى المزمع الاندماج معه وذلك لفترة تمتد لبضعة اشهر من تاريخ اتمام الصفقة .
واشار الى ان شركة فيمبلكوم استندت فى هذا الراى الى ارتفاع القدرة التفاوضية لها مع الحكومة الجزائرية بعد اتمام صفقة الاندماج مما يكفل فرصا اوفر للحلول الودية قبل اللجوء للتحكيم الا ان نبرة التشاؤم سيطرت على توقعات ساويرس لهذه المفاوضات الودية اثر فشل جميع المحاولات التى تبنتها شركته بشكل ودى منذ اكثر من عام ,كما كشف ساويرس عن حصول طرفى صفقة اندماج ويند فيمبلكوم على الموافقات القانونية اللازمة من الحكومتين الباكستانية والبنجالية لاتمامها .
واوضح ساويرس ان الشروط الفنية التى فرضتها حكومتا باكستان وبنجلاديش تتلخص فى عدم استفادة الوحدات التابعة لشركة تلينور النرويجية بهذه الاسواق من الاتفاقيات الفنية التبادلية بينها وبين الكيان المندمج واطرافه التابعة بالسوقين .
وتوقع ساويرس الانتهاء من الاجراءات القانونية المختلفة لصفقة الاندماج فى غضون اسابيع قليلة من اعتماد الجمعية العمومية للشركة هذا القرار مستبعدا احتمالات وجود اى عقبات اخرى قد تعرقل سير الصفقة فى مراحلها النهائية .
وعلي صعيد مختلف ذكرت جريدة المصري اليوم ان بنكا الأهلي المصرى ومصر، قررا إجراء مراجعه شاملة لعقود التمويل الموقعة مع مجموعة عز الدخيلة بداية العام الماضى والمقدر بنحو 2.2 مليار جنيه مناصفة بين البنكين، وذلك على خلفية التحقيقات واتهامات الفساد الموجهة إلى أحمد عز، رئيس مجلس إدارة المجموعة.
وقال محمود منتصر، عضو مجلس إدارة البنك الأهلى، المشرف على قطاع القروض المشتركة بالبنك لـ المصرى اليوم، إن مسؤولى الائتمان والقروض المشتركة للشركات فى الأهلى ومصر عقدا اجتماعا مشتركا، أمس، لبحث مصير الموقف النهائى لقرض عز.وأوضح منتصر أن الاجتماع تطرق إلى بحث استمرار الإجراءات الخاصة بصرف القرض، ومحددات تجميده، وفقا للظروف الأخيرة التى تواجه مجموعة عز، ولفت إلى أنه من المقرر الاطلاع على الرأى القانونى لمعرفة حقيقة وجود موانع قانونية من استئناف الشركات التابعة لمجموعة عز للعمل بالسوق، ومدى موافقة البنوك على استئناف منح التسهيلات الائتمانية لها.
ومن جانبه، أوضح مسؤول فى بنك مصر، أنه كان من المقرر أن يقوم بنكا الأهلى ومصر بتمويل القرض الموقع عقده فى يناير 2010، مناصفة بينهما على 7 سنوات، منها 3 سنوات فترة سماح.
وقال مسؤول بارز فى مجموعة عز الدخيلة، إن القرض كان موجها لتمويل المشروعات والتوسعات، التى كانت المجموعة تتجه لتنفيذها وتشارك فيها البنوك العامة. وأشار المسؤول إلى أن المجموعة كانت ستقوم بتغطية توسعاتها عبر طرح أسهم فى بورصة لندن، لكن البنوك المساهمة فى المجموعة، ومنها الأهلى ومصر طلبت تمويل التوسعات ودخلت فى مفاوضات مع المجموعة لتغطيتها.
ومن جهة مختلفة ذكرت جريدة البورصة ان الشركة المصرية للاتصالات تبحث عن مستندات ملكية اراض بقيمة 518 مليون جم طالبها الجهاز المركزى للمحاسبات باستبعادها من اصول الشركة بناء على الفتوى الصادرة من مجلس الدولة كما استبعدت اراضى بقيمة تجاوزت 620 مليون جم .
وعلمت جريدة البورصة ان الاراضى التى استبعدتها المصرية للاتصالات تضمنت ديوان الشركة بشارع رمسيس لعدم وجود مستندات ملكية له وقدرت الشركة قيمته ب 10 مليون جم وبحثت الشركة طوال العام الماضى عن مستندات لصحة امتلاكها هذا المقر الا انها فشلت لتستبعده نهاية 2010من اصولها ويعد ديوان الشركة برمسيس الاشهر لها على مستوى الجمهورية .
وعن التقييمات التي شهدها السوق اليوم فقد قامت سى اى كابيتال للبحوث بتخفيض السعر المستهدف لسهم شركة النساجون الشرقيون للسجاد من 40 جنيه الى 39 جنيه للسهم ، وابقت على توصيتها ب "شراء" السهم .
وقالت سى اى كابيتال ان الشركة أظهرت نموا قدره 3% على اساس سنوي في ارباح عام 2010 لتصل الى 322 مليون جنيه وذلك بشكل يتوافق مع توقعات السوق .
وقالت إنجى الديوانى المحللة لدى سى اى كابيتال ان النساجون الشرقيون سجلت نموا قويا على نطاق العمليات وذلك بفضل ارتفاع قدره 14 % في الايرادات وثبات الهوامش .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060195356
ومن جهة مختلفة قالت سى اى كابيتال للبحوث ان اعلان شركة جى بى أوتو عن تأسيس شركة جديدة للتمويل الاستهلاكي بالشراكة مع شركة بلو باى للإدارة هي خطة إيجابية لجى بى أوتو .
وقال أحمد عبد الغنى المحلل لدى سى اى كابيتال ان هذه الخطوة تأتى متوافقة مع رؤية إدارة جى بى أوتو لتنويع قاعدة الإيرادات وصولا الى القطاعات ذات هوامش ربحية مرتفعة مثل قطاع تمويل المستهلك وخدمات ما بعد البيع .
وأضاف عبد الغنى ان قطاع تمويل المستهلك ( والذى يشمل جى بى للتأجير التمويلي ، مبادرة مشروعى ) حقق نموا بواقع 795 % على اساس سنوي فى إيرادات المبيعات لتصل الى 55.5 مليون جنيه في 2010 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس