عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2011, 03:11 AM   #11842
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-05-2011 الساعة : 03:11 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير مصرفي: تدخل "المركزي" حال دون ارتفاع الدولار لـ 9 جنيهات
أشاد د. رشاد عبده، الخبير الاقتصادي والمصرفي الدولي، بتدخل البنك المركزي في دعم سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.
قال عبده، لـ"بوابة الأهرام"، إن الجنيه والدولار مثلهما مثل أي سلعة ترتفع قيمتها بزيادة الطلب، موضحًا أن العملة الأمريكية شهدت انخفاصًا بالمعروض في السوق المصرية مقابل ارتفاع بالطلب ، مما أدى إلى رفع سعره.
وعزا انخفاض المعروض إلى أن معظم مصادر الدخل الأجنبي تراجعت، فعائدات السياحة المصرية هبطت بنسبة كبيرة بعدما كانت تدر دخلاً كبيرًا بلغ العام الماضي 12.8 مليار جنيه ، فضلاً عن توقف الصادرات المصرية التي كانت تدر دخلاً يبلغ حوالي 19 مليون دولار بسبب توقف الإنتاج والمظاهرات الفئوية التي عطلته.
أضاف أن تحويلات العاملين المصريين بالخارج انخفضت أيضًا بسبب تخوف بعضهم من التحويل بسبب أحداث الثورة المصرية وحالة الاضطراب السياسي التي تشهدها المنطقة كليبيا التي كان يحول المصريون بها نحو 1.1 مليار جنيه، بجانب تراجع إيرادات قناة السويس أيضًا .
وأشار إلى أن الطلب على الدولار الأمريكي تزايد بسبب جشع بعض التجار الذين يسعون لاستغلال انخفاض قيمته لجلب سلع رخيصة وبيعها بقيمة أغلى، مع وجود بعض المخاوف لدى البعض من مستقبل مصر الذي جعلهم يلجأ إلى العملة الأمريكية كملاذ.
أوضح أن تدخل الحكومة بسعر الصرف مقبول ، فرغم تعويمها الجنيه إلا أنها تتبع نظام سعر الصرف الحر المُدار الذي يعطيها حق التدخل لإدارة الجنيه عندما تخرج الأمور عن السيطرة.
أضاف أن تدخل البنك المركزي حال دون ارتفاع الدولار كما كان متوقعا إلى مستوى الـ 8، و 9 جنيهات، حيث لم تتخط قيمته مستوى الستة جنيهات بسبب ضخ كميات من الاحتياطي لزيادة المعروض منه بالسوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060195921
كان هشام رامز، نائب محافظ البنك المركزي، قد أعلن أمس أن البنك سيتدخل بسوق الصرف حال وجود أي مضاربة علي سعر الدولار، كما حدث من قبل وتدخل في 8 فبراير الماضي، موضحا أن السعر متروك للعرض والطلب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس