عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2011, 12:51 PM   #11898
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-05-2011 الساعة : 12:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الغرف التجارية يؤكد كفاية مخزون السكر لنهاية العام ويتوقع تراجع الأسعار صيفاً
أكد اتحاد الغرف التجارية أن مخزون السكر يكفى الاحتياجات المحلية حتى نهاية العام الجارى، متوقعا تراجع الأسعار خلال الصيف.
وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، للمصرى اليوم إن مخزون السكر يصل إلى نحو 1.8 مليون طن، وزيادة حجم المخزون ساهم فى تأجيل عمليات الاستيراد التى تأثرت أيضا بارتفاع الأسعار عالميا خلال الفترة الماضية.
وفى السياق نفسه، توقعت غرفة الصناعات الغذائية، فى تقرير لها، تراجع أسعار السكر الأبيض المكرر عالمياً بشكل كبير خلال الصيف ليصل إلى 657 دولارا، مقارنة بنحو 736 فى مارس الماضى، وتراجع أسعار السكر الخام إلى 564 دولارا للطن، مقابل 707 دولارات للطن فى مارس الماضى.
ومن جانبه، قال علاء البهى، عضو شعبة الحلويات بغرفة المواد الغذائية، إن شهر ديسمبر المقبل سيكون بداية توريد الإنتاج المحلى من سكر القصب، وهو ما سيساهم أيضا فى استقرار الأسعار. وعلى صعيد السلع الغذائية الأخرى.
وأشار تقرير غرفة الصناعات الغذائية إلى ارتفاع سعر القمح عالميا بواقع 4 دولارات هذا الأسبوع، ليصل سعر الطن إلى 269.42 دولارا، والأرز 15 دولارا، ليسجل الطن 315.7 دولار.
بينما تذبذب قطاع الزيوت، حيث ارتفع زيت النخيل، ليصل سعر الطن إلى 1290 دولاراً، بينما انخفض زيت الصويا إلى 1368 دولارا للطن.
فى سياق متصل، أكدت شعبة الدواجن بغرفة تجارة القاهرة، أنها بصدد رفع مذكرة إلى وزير الصناعة والتجارة الخارجية تدعوه فيها إلى زيادة الجمارك المفروضة على استيراد الدواجن المجمدة، فى الوقت الذى حذر فيه مستوردون من أن هذه الخطوة ستؤدى إلى ارتفاع الأسعار.
وقال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس الشعبة، إن مطالب الشعبة، تتضمن أيضا تخفيض الجمارك على مستلزمات الإنتاج للدواجن، مشيرا إلى أن 80 % منها مستورد من الخارج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس