عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2011, 06:39 PM   #11923
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-05-2011 الساعة : 06:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صناديق الاستثمار أنسب الطرق لصغار المستثمرين بالبورصة
دعا عمر رضوان المدير التنفيذى لإدارة الأصول بشركة hc صغار المستثمرين إلى اللجوء للاستثمار من خلال صناديق الاستثمار، التى تعد أفضل وسيلة بالنسبة لثلاثة أنواع من المستثمرين وهم المستثمرين ...الذين تنقصهم الخبرة أو الوقت اللازم لمتابعة السوق أو المال الكثير الذى يتحمل المكسب والخسارة.
وأضاف رضوان أن دراسة المستثمر حديث العهد بالبورصة لنشاط الشركات من شأنه أن تحيطه علماً بمدى تأثير الأحداث الجارية على هذه الشركات وقدرتها على استيعاب تلك الأحداث، وبالتالى يستطيع معرفة ما إذا كان يستثمر فى هذه الشركات أم يتجنبها فى الفترة الحالية.
من جانبه نصح عبد المنعم عمران رئيس مجلس إدارة شركة ألفا كابيتال صغار المستثمرين بعدم إدارة استثماراتهم من تلقاء أنفسهم من خلال شركات المسرة، إنما يجب عليهم اللجوء إلى صناديق الاستثمار، وأن يتم إنتقاء الصندوق المناسب، مشيراً إلى أن أنسب الصناديق هى تلك التى يكون نصفها أسهم والنصف الآخر سنتدات وأذون خزانة، لأن الأسهم فى الفترة الحالية مخاطرها مرتفعة وبالتالى فإن السندات وأذون الخزانة ستضمن عائد ثابت من 10 إلى 11 % مكسب فى السنة، وتساهم فى تحمل أى خسائر قد تطيح بالأسهم فى الفترة الحالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060197215
ولفت عبدالمنعم إلى ضرورة توخى الحذر فى حالة الاستثمار عن طريق محافظ بحيث يلجأ صاحب المحفظة إلى مدير استثمار محترف يقوم بإدارة محفظته، تجنباً للعشوائية فى التداول التى قد تتسبب فى وقوع خسائر طائلة.
كما أكد عبد المنعم أن الاستثمار فى البورصة يمثل مخاطرة عالية وبناءً عليه يجب أن يكون المال المخصص للاستثمار زائد عن إحتياجات الفرد فى الفترة الحالية، بحيث يصبح مستثمر طويل الأجل ومن ثم يجنى عائد متميزا من خلال استثماراته.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس