عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2011, 07:36 PM   #11940
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-05-2011 الساعة : 07:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سى آى كابيتال: النظام المصرفي قد يتردد فى تمويل "عز الدخيلة" مستقبلاً
قرر بنكا "الأهلى المصرى" و"مصر"، إجراء مراجعه شاملة لعقود التمويل الموقعة مع مجموعة "عز الدخيلة" بداية العام الماضى والمقدر بنحو 2.2 مليار جنيه مناصفة بين البنكين، وذلك على خلفية التحقيقات واتهامات الفساد الموجهة إلى أحمد عز، رئيس مجلس إدارة المجموعة.
ومن جانبه قال هاني سامي ، المحلل المالي لدى سى آى كابيتال ، ان النظام المصرفي ينظر إلى المخاطر التى تكتنف شركة "عز الدخيلة" فى ظل الادعاءات الحالية ضد رئيسها .
واشار سامي الى ان النظام المصرفي قد يتردد فى تمويل الشركة مستقبلا الامر الذى قد يؤثر على عمليات الشركة و خططها التوسعية و المستقبلية .متوقعاً ان تكون القروض الجديدة للشركة بتكلفة اعلى مما كانت عليه سابقاً .
وكان محمود منتصر، عضو مجلس إدارة البنك الأهلى، المشرف على قطاع القروض المشتركة بالبنك قد اكد لـ"المصري اليوم " امس، إن مسؤولى الائتمان والقروض المشتركة للشركات فى "الأهلى" و"مصر" عقدا اجتماعا مشتركا، أمس، لبحث مصير الموقف النهائى لقرض عز. وأوضح منتصر أن الاجتماع تطرق إلى بحث استمرار الإجراءات الخاصة بصرف القرض، ومحددات تجميده،
وفقا للظروف الأخيرة التى تواجه مجموعة "عز"، ولفت إلى أنه من المقرر الاطلاع على الرأى القانونى لمعرفة حقيقة وجود موانع قانونية من استئناف الشركات التابعة لمجموعة عز للعمل بالسوق، ومدى موافقة البنوك على استئناف منح التسهيلات الائتمانية لها.
من جانبه، أوضح مسؤول فى بنك مصر، أنه كان من المقرر أن يقوم بنكا "الأهلى" و"مصر" بتمويل القرض الموقع عقده فى يناير ٢٠١٠، مناصفة بينهما على ٧ سنوات، منها ٣ سنوات فترة سماح.
وقال مسؤول بارز فى مجموعة عز الدخيلة، إن القرض كان موجها لتمويل المشروعات والتوسعات، التى كانت المجموعة تتجه لتنفيذها وتشارك فيها البنوك العامة. وأشار المسؤول إلى أن المجموعة كانت ستقوم بتغطية توسعاتها عبر طرح أسهم فى بورصة لندن، لكن البنوك المساهمة فى المجموعة، ومنها "الأهلى" و"مصر" طلبت تمويل التوسعات ودخلت فى مفاوضات مع المجموعة لتغطيتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس