عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2011, 07:59 PM   #11952
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-05-2011 الساعة : 07:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إنشاء مجمع بتروكيماويات في مصر باستثمارات تبلغ 1.2 مليار دولار
دبي –أقرت الجمعية التأسيسية لـ الشركة المصرية لانتاج الإيثيلين ومشتقاته في اجتماع عقدته أخيراً، خطة لمشروع تنفذه الشركة القابضة للبتروكيماويات، يتضمن إنشاء مجمع للبتروكيماويات باستثمارات تبلغ 7 مليار جنيه (نحو 1.2 مليار دولار). ويعتبر المشروع، وهو الأول بعد ثورة 25 يناير ، أول مشاريع المرحلة الثانية للخطة القومية للبتروكيماويات، التي نفّذت مشاريع مرحلتها الأولى باستثمارات بلغت 5 مليار دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060197340
وأفادت الشركة في بيان بأن مجمع البتروكيماويات الذي سينشأ في منطقة العامرية في الاسكندرية، يضم مشاريع عدة لإنتاج الإيثيلين والبولي إيثيلين ومشتقات البيوتاديين، إضافة إلى توفير المرافق اللازمة، على أن ينفّذ خلال 36 شهراً لإنتاج 460 ألف طن سنوياً من الإيثيلين اعتماداً على غاز الإيثان / بروبان من مجمع الصحراء الغربية في الإسكندرية.
وأشارت إلى ان الإيثيلين المنتج يستخدم لإنتاج 400 ألف طن سنوياً من البولي إيثيلين بأنواعه المختلفة ونحو 20 ألف طن سنوياً من مشتقات البيوتاديين، وتستخدم هذه المنتجات في صناعة المطاط الصناعي والمواسير والأجهزة الكهربائية والجلود والأدوات المنزلية ولعب الأطفال. كما يقوم المشروع بتوجيه 60 ألف طن من الإيثيلين لإنتاج 300 ألف طن سنوياً من الاستيرين بديلاً من الإستيرين المستورد، للدخول في صناعات تكميلية لإنتاج مستلزمات السيارات والبناء والتشييد ومواد التعبئة والتغليف والعزل والمستلزمات الطبية.
وأوضحت أن مساهمة رأس المال الوطني تبلغ 100 في المئة في الشركة الجديدة، متمثلاً بشركات قطاع البترول (المصرية القابضة للبتروكيماويات - سيدي كرير للبتروكيماويات - جاسكو)، ومجموعة من البنوك الوطنية (البنك الأهلي المصري - بنك الاستثمار القومي - بنك مصر - بنك ناصر الاجتماعي)، على أن يتم التمويل من طريق البنوك الوطنية بنسبة 100 في المئة، وتشمل البنك الأهلي المصري وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي والبنك الأهلي سوسيتيه جنرال، والبنك العربي - الأفريقي بقيمة تصل إلى 925 مليون دولار، كما يساهم هذا المشروع في توفير 10 آلاف فرصة عمل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس