عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2011, 08:08 PM   #11955
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-05-2011 الساعة : 08:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أى جى اكس 30 ينهي جلسة الثلاثاء علي انخفاض 0.43 % وسط تراجع احجام التداولات وسيطرة المستثمرين الأفراد
انهي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته اليوم الثلاثاء علي تراجع للجلسة الثانية علي التوالي وانخفض بمقدار 23.55 نقطة بنسبة 0.43 % لينهي الجلسة عند مستوي 5470.28 نقطة .
بينما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 613.09 نقطة بانخفاض 1.27% ، وارتفع أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.76% ليغلق عند مستوى 963.54 نقطة.
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد وصلت إلى 504.851 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 32130 عملية ليتم التداول على 70.11 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 50.08 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 49.91 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 59.8 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 6.17 في المائة والأجانب 34.03 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 188.275 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 148.010 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 40.265 مليون جنيه لصالح البيع.
كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 20.987 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 40.012 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي 19.025 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 284.911 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 306.151 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ 21.240 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 22.52 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 85.936 مليار جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060197652
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 17.89 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 68.265 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.01 في المائة بقيمة 45.859 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم مجموعة طلعت مصطفي القابضة والذي أغلق على 4.47 جنيه بانخفاض قدره 1.54%، ليجيء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي والذي أغلق على 32.40 جنيه بارتفاع قدره 2.96% .
ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة والذي أغلق على 21.39 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع قدرها 1.18% ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء والصناعة والذي أغلق على 244.70 جنيه بنسبة ارتفاع قدرها 0.16 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تليكوم القابضة والذي أغلق على 4.41 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 0.23 % .
وعن أهم الإخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة المال ان شركة اوراسكوم تيلكوم القابضة تعتزم الاستحواذ على عدد من المواقع الالكترونية الخدمية المتاحة بالسوق المحلية على غرار موقع مصراوى من خلال اوراسكوم للاتصالات الكيان الجديد بعد اجراء عملية تقسيم أوراسكوم تليكوم .
وكشف المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم تيلكوم القابضة فى تصريحات خاصة للمال عن الخطة التوسعية المرتقبة لشركة اوراسكوم للاتصالات الكيان المنشق بعد التقسيم الذى يتضمن الوحدات المصرية التى من المنتظر ان تركز استثماراتها على خدمات البرود بناد والانترنت .
واضاف ساويرس انه تم رصد حوالى 500 مليون جم لعمليات الاستحواذ المرتقبة للكيان الجديد بالاسواق المحلية والعالمية مشيرا الى امكانية تجاوز هذا المبلغ وفقا للفرص الاستثمارية المتاحة والظروف الاقتصادية المواتية خلال فترة التنفيذ .
ومن ناحية اخرى نفى رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم تليكوم ما تردد حول وجود اى مفاوضات خلال الوقت الراهن بشان بيع بعض الوحدات الافريقية لمجموعة تليسيل التابعة لشركة اوراسكوم تليكوم القابضة وقلل من الوزن النسبى لهذه الاصول مقارنة بباقى اصول الشركة على ان تتولى فيمبلكوم الروسية ادارة او التخلى عن بعض تلك الوحدات بعد اتمام صفقة الاندماج المرتقبة وفقا لرؤيتها الاستثمارية .
وفي سياق اخر كشف نجيب ساويرس لجريدة البورصة عن ان الخطة المستقبليه لنشاط شركة اورسكوم للاتصالات الجديدة التى تستهدف تنفيذها فور دخولها حيز التشغيل تركز علي تقديم خدمات broad band والانترنت وخدمات المكالمات الدولية فقط علي ان يتم تقديمها علي المستويين المحلي والخارجي .
وقال ساويرس ان الشركة الجديدة ستتنافس علي اكتساب حصة سوقيه كبيرة في السوق المحليه هذه الخدمات مستبعدا ان تكون المنافسه علي حساب شركة اوراسكوم تليكوم لان الشركة الجديدة ستخصص في تقديم هذه الخدمات فقط علي الصعيد الخارجي قال ساويرس انه مع المخطط للشركة الجديدة التوسع في تقديم خدماتها بكل من باكستان وكوريا الشماليه وبنجلاديش وتونس وافريقيا لتغطي جميع الدول التي تتواجد بها اوراسكوم تليكوم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060197652
وعلي صعيد مختلف ذكرت جريدة المال ان شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية قد تلقت اتصالات من 4 مؤسسات مالية للتفاوض على الاستحواذ على حصة من الشركة وتتمثل هذه المؤسسات فى التمويل الدولية و IFC و GEMS التعليمة بالإمارات وصندوق التمويل القطري بالإضافة الى صندوق الاستثمار الأوروبي سيدار بريدج.
وقال الدكتور حسن القلا رئيس مجلس ادارة الشركة ان الحصة المعروضة للاستحواذ سيتم تحديدها عقب التعرف على تفاصيل العروض المالية.,مشيرا الي ان ممثلين عن مؤسسة التمويل الدولية سيزورون القاهرة الاسبوع المقبل لإجراء المفاوضات وكان من المقرر ان يتم لقاؤهم يوم 25 يناير الا انه تم ارجاء الزيارة لحين استقرار الاوضاع السياسية والامنية.
واشار القلا الى ان اتصالات IFC جاءت بعد فشل المفاوضات مع شركة سما الكويتية للاستحواذ على ما يتراوح ما بين 20 و 25 % من الشركة بسبب تعثر التمويل من مؤسسة التمويل الدولية والتي فضلت الدخول ففي مفاوضات مع القاهرة للاستثمار بصفة مباشرة .
واضاف القلا ان صندوق التمويل القطري ومؤسسة GEMS الاماراتية ابديا رغبتهما في التفاوض مع القاهرة للاستثمار ولم يتم البدء فعليا فى المفاوضات ,كما اضاف ان الشركة تلقت اتصالات من صندوق سيدار بريدج الاوروبى الذى تم تأسيسه حديثا برسمال 100 مليون دولار للاستثمار في قطاعي التعليم والصحة .
وفي اطار مختلف اشارت جريدة المال الي ان الايام القليلة المقبلة ستشهد حربا شرسة بين شركات الاسمنت العاملة فى السوق المحلية خاصة مع بدء تحرك الطلب على المنتج خلال الايام الماضية واقتراب حلول فصل الصيف الذى يشهد مزيدا من الاقبال سواء من شركات الاستثمار العقارى او الافراد .
هذا و قد بدأت شركة السويدى للأسمنت التابعة لمجموعة السويدى طرح منتجاتها فى الاسواق بعد فوزها فى 2007 بترخيص اقامة مصنع فى مدينة السويس بطاقة انتاجية 1.5 مليون طن سنويا مقابل 201 مليون جم اى ما يوازى 36.4 مليون دولار انذاك .
وعن موضوع مختلف ذكرت جريدة البورصة ان شركة هيرمس ـ إيفا للوساطة المالية المملوكة بحصة تتجاوز %40 لصالح المجموعة المالية هيرمس قد حققت إيرادات إجمالية من عملياتها في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الأول من العام الحالي 9 ملايين جنيه أي ما يعادل 450 ألف دينار كويتي.
وانها حازت علي المركز الثاني وتسعي للحفاظ علي وضعها المالي مقارنة بكثير من الشركات الأخرى التي تنشط في نفس القطاع.
وعن التقييمات التي شهدها السوق اليوم فقد قالت سى اى كابيتال للبحوث تعليقا على اعلان بنكي الأهلي ومصر عن قيامهما بمراجعة مراجعه شاملة لعقود التمويل الموقعة مع مجموعة عز الدخيلة بداية العام الماضي والمقدرة بنحو 2.2 مليار جنيه مناصفة بين البنكين، وذلك على خلفية التحقيقات واتهامات الفساد الموجهة إلى أحمد عز، رئيس مجلس إدارة المجموعة انها اخبار سلبية للشركة .
وقال هانى محمد سامى المحلل لدى سى اى كابيتال ان هذا الخبر يشير الى مدى تطلع النظام البنكي الى المخاطر المتعقلة بمجموعة العز الدخيلة للصلب -الاسكندرية وذلك مع الأخذ في الاعتبار الادعاءات الحالية ضد رئيس مجلس إدارتها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060197652
وأضاف سامى ان النظام المصرفي قد يتردد في القيام بعمليات تمويل للشركة في المستقبل وهو ما سيؤثر على عمليات الشركة وخطط التوسع المستقبلية ,كما اشار الي اننا نتوقع ان القروض الجديدة للشركة سوف تتم بتكلفة أعلى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس