عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2011, 01:55 AM   #11972
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-06-2011 الساعة : 01:55 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الرقابة المالية" تحظر تعامل المسئولين السابقين على بوالص التأمين
أكد الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهيئة حظرت تعامل المسئولين السابقين والوزراء من التصرف فى مجموعة من بوالص التأمين والعقارات الممولة بنظام التمويل العقارى الخاصة بهم من الممنوعين التصرف فى ممتلكاتهم والصادر بشأنهم قرارات التحفظ من النائب العام، فضلاً عن منع التعامل مع الأكواد الخاصة بهم بالبورصة.
وقال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء أمس، إن الهيئة لن تصدر الآن أى لائحة جديدة تتضمن أى تعديلات على الأدوات الاستثمارية حتى لو كانت أدوات إسلامية استثمارية مثل الصكوك أو السندات أو الصناديق الإسلامية، مشيراً إلى أى تعديل جديد لن يكون قبل نهاية شهر مايو لأن التوقيت غير مناسب للنظر فى تفصيلات مثل وجود أدوات إسلامية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060198242
ونفى الاتجاه إلى تأسيس بورصة إسلامية أو صناديق إسلامية ولكن توجد أدوات تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية فلا يوجد منتج اقتصادى يحمل له دين.
وأوضح الشرقاوى، أن قواعد الإفصاح داخل هيئة الرقابة الآن وصلت إلى معدلات عالية جداً استطاعت أن تغطى 85% من قواعد القيد ومتطلبات الإفصاح فى العالم باعتبار مصر من الدول القليلة التى تطلب قوائم ربع سنوية للشركات.
وأوضح، أن هناك منتجات جاهزة للطرح فى السوق قريباً منها لائحة الصناديق ونوعين جديدين من الصناديق، بالإضافة إلى الصكوك، بالإضافة إلى قواعد القيد والإفصاح بعد شهر ونصف، إلا أن الهيئة تدرس الآن الجلسة الاستكشافية والحدود السعرية.
وأضاف أنه لم ترد إلى هيئة الرقابة المالية أى شكوى بشأن شركات التأمين الخاصة لعدم تسديدها مستحقات لمضارى أحداث يناير.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس