عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2011, 10:41 AM   #12011
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-06-2011 الساعة : 10:41 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مصر تبحث مبادلة ديونها لامريكا بتمويل لمشروعات تنموية
قال وزير المالية المصري انه بحث مع مساعد وزير الخزانة الأمريكي شارلز كولينز الثلاثاء مدى إمكانية وضع برامج لمبادلة الديون الأمريكية المستحقة على مصر واستخدامها لتمويل مشروعات للتنمية صديقة البيئة في اطار مساعي لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية والتنموية والمساهمات الأمريكية التي يمكن أن يقدمها الجانب الأمريكي لمصر في هذه المرحلة الانتقالية المهمة.
وأضاف الوزير الدكتور سمير رضوان ان من المشروعات الصديقة للبيئة المقترحة توفير طاقة من المصادر المتجددة وإنشاء تجمعات سكنية منخفضة التكلفة وليست منخفضة الجودة وتكون صديقة للبيئة حيث سيتم إمدادها بمصادر طاقة متجددة مثل الطاقة الشمسية أو الحرارية أو من طاقة الرياح وذلك ضمن جهود الحكومة لإعادة تنظيم مناطق العشوائيات وتوفير سكن كريم لمحدودي الدخل والتي تأتي على رأس أولويات الحكومة حاليا.
وذكر ان اللقاء شمل مناقشة عددا من أوجه التعاون مثل تقديم الولايات المتحدة ضمانات سيادية للمستثمرين الأمريكيين الراغبين في الاستثمار في مصر وذلك ضد المخاطر السياسية وهو ما سيسهم في دفع عجلة نمو الاقتصاد المصري وزيادة قدرته على جذب المزيد من الاستثمارات من الخارج.
ولفت رضوان الى أن الاقتصاد المصري يتمتع بأسس قوية لكنه يواجه حاليا بعض التحديات المؤقتة وهو ما يحتاج إلى تقديم دعم ومساعدات من كافة الدول الصديقة وعلى رأسها الولايات المتحدة والتى تعد الشريك الاقتصادي الرئيسي لمصر.
وأعرب رضوان عن تطلعه للقاء وزير الخزانة الأمريكي خلال تواجده في العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين والمقرر عقدها في منتصف أبريل 2011.
ومن ناحيته، أعرب كولينز عن تطلع بلاده للوقوف إلى جانب مصر في هذه المرحلة المهمة الانتقالية مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تجري مشاورات مكثفة مع الحكومة المصرية حول آلية تدعيم الاقتصاد المصري في المرحلة الراهنة ومساعدته لتجاوز تداعيات الأحداث الأخيرة واستعادة معدلات نموه قبل الأحداث وفي ضوء حزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتنشيط الاقتصاد المصري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس